الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
التربية والتعليم

رابط الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس 2022 الترم الأول

رابط الحصول على نتيجة
رابط الحصول على نتيجة الصف الثالث الاعدادي

يقدم لكم «كشكول» رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس الفصل الدراسي الأول للعام 2021-2022 عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي.

تنتهي غدًا الخميس، امتحانات الصف الثالث الإعدادي للفصل الدارسي الأول فى جميع المحافظات، وقبل نهاية الامتحانات ظهر فى محرك البحث العالمي جوجل، أهتمام الطلاب وأولياء الأمور برابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول

لم تكشف وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي حتي الآن عن موعد إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2021-2022، حيث من المنتظر أن تظهر النتيجة بعد أيام من تصحيح الامتحانات التى انتهي من اداءها طلاب الشهادة الإعدادية.

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2022

ومن المنتظر أن تظهر نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية عبر رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي (من هنا).

وشهدت امتحانات الشهادة الاعدادية فى الفترة من السبت 29 يناير وحتي 3 فبراير، تطبيق صارم للاجراءات الاحترازية فى اللجان وتشديد على ارتداء الكمامة ومرعاة المسافات بين الطلاب، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد ومتحور الفيروس الجديد إوميكرون.

توزيع درجات الصف الثالث الاعدادي 2022

مواد تضاف للمجموعالرجة النهائية
اللغة العربية40
اللغة الإنجليزي30
الدراسات الاجتماعية20
الرياضيات30
العلوم20
المجموع140

أما المواد التى لا تضاف إلي المجموع هي:
التربية الدينية ودرجاتها النهائية 20
التربية الفتية ودرجاتها النهائية 10
الحاسب الآلي ودرجاته النهائية 10

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا يوجد نجاح أو رسوب فى الفصل الدراسي الأول حيث يتم احتساب النجاح والرسوب فى الفصل الدراسي الثاني فقط.
فأذا حصل الطالب فى امتحان أحد المواد على سبيل المثال العلوم، وحصل على 9 درجات وهو أقل من النصف حيث أن الدرجة النهائية 20، فهذا لا يعد رسوب ويستطيع الطالب تحسين درجاته من خلال الفصل الدراسي الثاني، حيث يتم اضافة المجموع خلال العام الدراسي ككل وليس فى نصف العام.

يهمك أيضًا |

أما مواد التربية الدينية والفنية والحاسب الآلي فهي مواد أساسية للنجاح والرسول ولكن لا يتضم اضافة درجاتها للمجموع.