الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

موعد إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات

كشكول

تنتهي امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات لعام 2021/2022، حسب الخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، يوم 3 فبراير 2022، حيث بدأت الامتحانات مع نهايات شهر ديسمبر الماضي، مع الالتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات ولجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، بمنع دخول أي طالب لم يتلق اللقاح المضاد لكورونا الحرم الجامعي أو أداء الامتحانات.

كما خصصت الجامعات، غرفًا للعزل داخل الكليات، للتعامل مع الحالات الطارئة التي من الممكن أن تفرضها جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى التشديد على أهمية ارتداء الكمامة قبل دخول الجامعة وقياس درجة الحرارة، مع عمليات تعقيم وتطهير بصفة دورية للمنشآت والمباني للحد من تفسي العدوي.

موعد إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات

وتبدأ الجامعات، في إعلان نتائج الامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021/2022، مع نهايات شهر فبراير المقبل، ومن المقرر أن تبدأ إجازة منتصف العام اعتبارا من السبت الموافق 5 فبراير، وتنتهي الخميس الموافق 17 فبراير 2022، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 19 فبراير 2022.

وأكد رؤساء الجامعات، على ضرورة التنبيه على تواجد أستاذ كل مادة بالتواجد داخل اللجنة للرد على أي استفسارات للطلاب، لافتا إلى أن أعمال التصحيح تبدأ فور انتهاء امتحان كل مادة؛ تمهيدا لإعلان النتائج عقب انتهاء الامتحانات مباشرة.

نسبة حضور الطلاب بالامتحانات

وقد أعلن المجلس الأعلى للجامعات، أن عدد مرات حضور طلاب الجامعات والمعاهد لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي 2021/2022، خلال الفترة من 1 يناير وحتى 20 يناير 2022 بلغت نسبتها 95% من إجمالي عدد مرات أداء الامتحان.

وأشار المجلس الأعلى للجامعات، إلى التزام الطلاب بأداء الامتحانات في ظل تطبيق الجامعات إجراءات احترازية ووقائية مشددة؛ لضمان أقصى قدر من الوقاية من فيروس كورونا المُستجد، وذلك لكافة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي.

موعد إعلان نتائج الامتحانات

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بسرعة الانتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب بالسرعة المطلوبة، خلال أعمال امتحانات الترم الأول من العام الجامعي الحالي 2021/2022، لتمكينهم من تسجيل المُقررات الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني بكافة الكليات التي تعتمد على نظام الساعات المُعتمدة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي، بدءا من نهايات شهر فبراير المقبل.

جامعة كفرالشيخ

ووجه الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، بسرعة الانتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب، لتمكينهم من تسجيل المُقررات الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني بكافة الكليات التي تعتمد على نظام الساعات المُعتمدة.

وقدم دسوقي، الشكر لمُنتسبي الجامعة على الانضباط في تنظيم أعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، مشيدا بتطبيق بالإجراءات الاحترازية، مع استمرار رفع حالة الاستعداد بكافة مستشفيات الجامعة لاستمرار دورها الفاعل في تقديم خدماتها الصحية والعلاجية للمواطنين لمواجهة جائحة كورونا بالتعاون والتنسيق الكامل مع مستشفيات وزارة الصحة والسكان.

جامعة الإسكندرية

وأكد الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، التزام جميع الكليات والمعاهد بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني لعام 2021/2022، حيث تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي الجاري في 5 فبراير المقبل لمدة أسبوعين، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 19 فبراير المقبل.

وشدد رئيس الجامعة، على ضرورة الالتزام بالإجراءات التي تم اتخاذها من جانب الكليات خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي تجرى وسط إجراءات احترازية مُشددة، وفق الجداول المُحددة لها مسبقاً، في ظل تطبيق الكليات إجراءات احترازية ووقائية مُشددة؛ لضمان أقصى قدر من الوقاية من فيروس كورونا المُستجد، وذلك لكافة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي.

ووجه رئيس الجامعة، بضرورة الاستمرار في الانضباط الكامل والالتزام بكل الإجراءات الاحترازية حتى اتمام الامتحانات، مع استمرار رفع حالة الاستعداد القُصوى بكل المستشفيات الجامعية لاستمرار دورها الفعال خلال فترة الامتحانات، وكذلك استمرار استعداداتها القُصوى في تقديم خدماتها الصحية والعلاجية للمواطنين لمواجهة جائحة كورونا.

كما وجه رئيس الجامعة بسرعة الانتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب بالسرعة المطلوبة؛ لتمكينهم من تسجيل المُقررات الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني بكل الكليات التي تعتمد على نظام الساعات المُعتمدة.

جامعة المنيا

كما أوضح الدكتور مصطفى عبدالنبي عبدالرحمن جامعة المنيا، أن منتصف شهر فبراير القادم سيتم إعلان نتائم امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع كليات الجامعة، مطالبا العمداء بسرعة التصحيح والرصد وإعلان النتائج تباعاً فور الانتهاء منها على الطلاب، مقدما الشكر لجميع القائمين على الامتحانات بجميع الكليات على مجهوداتهم في سبيل انجاح العملية التعليمية، مثمناً مجهوداتهم طوال فترة الامتحانات التي خاضها الطلاب وسط إجراءات احترازية مشددة طبقتها الجامعة داخل لجانها.

وأشاد رئيس جامعة المنيا، بالجهد المبذول خلال الاختبارات الإلكترونية التي بدأتها الجامعة لأول مرة بكليتي الصيدلة والتمريض خلال هذا الفصل الدراسي، على أن ينضم لهما كليتي الطب البشري وطب الأسنان في امتحانات نهاية هذا العام، ثم باقي كليات الجامعة بعد اكتمال تنفيذ الأسبقية الثانية لمركز الاختبارات الإلكترونية والتي ستضم 4600 جهاز حاسب مجهز داخل كبينة خشبية منفصلة لكل طالب يؤدي الاختبار الإلكتروني.