رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

خطاب جديد من «التعليم» بشأن امتحانات «أولى وثانية ثانوى"

الإثنين 17/يناير/2022 - 05:46 م
كشكول
طباعة
Advertisements

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى القواعد  المنظمة للامتحانات الورقية للصفين الأول والثانى الثانوى لنصف العام الدراسي، والتي تنطلق السبت المقبل.


من خلال الخطاب الذي تم تعميمه على المديريات فقد قالت رئيس قطاع التعليم العام وزارة التربية والتعليم راندا شاهين ، أنه تم توجيه مديريات التربية والتعليم بضرورة الالتزام بالمواصفات الامتحانية التي وضعها المركز القومى للامتحانات عند وضع الأسئلة لطلاب النظاميين والمنازل.

وشددت قطاع التعليم العام على منع قيام المعلمين للامتحانات للصفوف التى يدرسون بها ، موضحة أن الاختبارات يتم وضعها تحت إشراف الموجهين الاوائل فى الادارات التعليمية.

وأشارت أنه تقرر أن يجيب الطلاب على الاسئلة فى نفس ورقة الامتحان مع اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سرية  أثناء أعمال التصحيح.

وبالنسبة لمسألة تصوير وطباعة الأسئلة ، فوجهت الوزارة بتصوير الامتحانات داخل الإدارات التعليمية أو المدارس على أن يتم تشكيل لجنة برئاسة مدير المدرسة تكون مسئولة مسئولية كاملة على سرية الامتحانات ، كما وجهت بتشكيل لجنة للنظام والمراقبة داخل كل مدرسة تكون مسئولة عن الامتحانات حتى إعلان النتيجة.

ونبه قطاع التعليم العام لتشكيل لجنة من المعلمين داخل كل مدرسة تكون مسئولة عن تقدير أوراق إجابات تحت إشراف الموجهين الاوائل بالإدارات التعليمية على أن تعلن نتائج الطلاب فى شكل تقديرات ، كما أن لمديري الإدارات التعليمية اتخاذ اللازمة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة بكل مدرسة. 

 وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى ، قد أعلن فى بداية الاسبوع عقد  امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا بالكامل داخل المدارس وليست إلكترونية، على أن تمثل أسئلة الاختيار من متعدد 70%  من الامتحان والأسئلة المقالية 30%.
خطاب جديد من «التعليم» بشأن امتحانات «أولى وثانية ثانوى"
خطاب جديد من «التعليم» بشأن امتحانات «أولى وثانية ثانوى"
Advertisements
ads
Advertisements