رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2022

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 08:29 م
موعد امتحانات الشهادة
موعد امتحانات الشهادة الاعدادية
شيماء منصور
طباعة
Advertisements

يبحث طلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٢، عن موعد إعلان جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الجاري.


موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2022

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجاري يوم ١٥ يناير المقبل، وفق الخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


وفي السياق ذاته، تواصل المديريات التربية والتعليم في جميع محافظات الجمهورية، استعدادتها لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/2022، والمقرر لها أن تنطلق يوم 15 يناير المقبل.


يأتي ذلك بعد الانتهاء من  تشكيل كنترولات الإعدادية المكلفة بتسلم الاستمارات الورقية ومطابقتها بالالكترونية ا لتي يبدأ التسجيل عليها يوم ١٦ ديسمبر الجاري.


ويؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحاناتهم على ما تم دراسته بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٢.

ونفت الوزارة ما تردد من أخبار حول استبدال الامتحانات بإختبارات مجمعة او أبحاث، مؤكدة أنه سيتم عقد الامتحانات وفق النظام الذي كان متبع قبل جائحة كورونا.


يهمك أيضًا | خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2021-2022


ووجهت الوزارة بعدم طباعة الاستمارة الإلكترونية لحين الإنتهاء من إجراء بعض التعديلات عليها، لأن الاستمارة الموجودة الآن على الموقع مكتوب عليها استمارة التقدم للعام ٢٠٢١/٢٠٢٠.

 مشددة على ضرورة الانتظار حتى يتم تحديث الموقع بشكل كامل حتى لا يتم اعادة التسجيل مرة آخرى.

ومن جهة ٱخري، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء التشعيب بالثانوية العامة نهائي بدءا من العام الدراسي المقبل ٢٠٢٢/٢٠٢٣.


 وأوضحت الوزارة، أنه سيتم إعادة توزيع مناهج الثانوية العامة وتخفيفها لتتناسب مع قرار إلغاء التشعيب علمي رياضيات وعلمي علوم، والإكتفاء بالشعبتين العلمية والأدبية فقط.


وأشارت إلى أن كل طالب مقيد في ٢ ثانوي حاليًا سيطبق عليه قرار إلغاء التشعيب، بالإضافة إلى أن كل من يلتحق بالثانوية العامة مستقبلًا سيكون التشعيب علمي وأدبي فقط.


 وأكدت أن ٱخر موعد للتحويل من علمي لأدبي والعكس بالنسبة للثاني الثانوي قبل امتحانات نصف العام.

Advertisements
ads
Advertisements