الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غدا.. صرف مكافأة انتدابات الثانوية العامة والتعليم الفني لمعلمي دشنا بقنا

كشكول

أكدت وفاء رشاد مدير عام الإدارة على بدء صرف مستحقات العاملين المنتدبين لامتحانات الثانوية العامة والتعليم الفني، بجميع فروعه الدور الأول غدا الثلاثاء المقبل.

واستكملت رشاد قائلة إنه بمجرد وصول الاعتمادات اللازمة تم الدفع بها فى اقرب موعد تيسيرا على العاملين بمدارس الأدارة ورفع أي عقبات تحول دون استمرارا عطائهم فى العملية التعليمية.

وجهت رشاد الشكر لقسمى الماهيات والحسابات  لجهودهم في صرف مستحقات العاملين من انتدابات الثانوية العامة الدور الاول، جاء ذلك فى أطارتنفيذا تعليمات وتوجيهات الدكتور صبرى وكيل وزارة التربية والتعليم.

ومن ناحية أخرى، بدأ اليوم الاثنين أعمال التصحيح امتحانات اليوم الأول لاختباراات الصف الرابع الابتدائي التى تسمشل مادتى اللغة العربية و التربية الدينية م من قبل المعلمين بالمدارس تحت أشراف موجهو المواد الدراسية و الادارات التعليمية على أن تكون النتائج جاهزة للاعلان وفق التوقيت الذي تحدده وزارة التعليم  بنظام الألوان وليس الدرجات.

وكانت أول امتحانات الصف الرابع الابتدائي، قد انطلقت أمس وسط حالة من الاستقرار و الهدوء فى مختلف المدارس باستنثاء محافظة الاسكندرية التى تم تأجيل الامتحان بها ليوم الاحد القادم بسبب الاحوال المناخية التي تمر بها المحافظة ، حيث أدي ما يقرب من ٢.٦ مليون تلميذ و تلميذة الامتحانات فى مادتى اللغة العربية و التربية الدينية وفق المواصفات التى حددتها قطاع التعليم العام بالوزارة ، حيث جاءت الاسئلة قصيرة و من المنهج الذي درسه التلاميذ حتى يوم ١٥ نوفمبر الماضي.

الجدير بالذكر أن تلاميذ رابعة ابتدائي يواصلون اليوم أداء امتحاناتهم الشهرية حيث يخوض الطلاب الاختبار بثانى أول امتحاناتهم الشهرية بمادتي العلوم والمهارات المهنية على أن تجري الاختبارات خلال اليوم الدراسي بدء من الحصة الثانية ولمدة لا تزيد عن ٢٥ دقيقة.