رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بعد منع دخولهم..

«حجازي» يطالب المعلمين والإداريين الغير ملقحين بسرعة التطعيم

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 03:27 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
طالب الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، جميع المعلمين والاداريين الذين لم يتلقو لقاح كورونا حتى الآن، بسرعة التسجيل واتخاذ اللقاح، خاصه بعد تنفيذ قرار منع دخول غير الملقحين و ظهور متحور كورونا.

وأكد نائب الوزير، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة، تتابع موقف المعلمين من التطعيم بلقاح كورونا أول بأول.
 
وقال حجازي، إنه تم التشديد على تنفيذ قرار مجلس الوزراء بمنع أي معلم أو إداري غير المطعمين بلقاح كورونا من دخول المدارس والمنشآت التعليمية، وذلك تنفيذا ايضا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، بدءاً من اليوم.

وقال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن هناك تعليمات مشدد من الوزارة بتنفيذ القرار، وتابع سيتم محاسبه المسؤل الذي لم ينفذ القرار أو يتهاون في تنفيذه.

وأشارت المصادر، إلى أنه التشديد على جميع مديري المدارس، بمنع أي ولي أمر لم يتلق لقاح كورونا من دخول المدرسة.

وكشف، أن شهادة التطعيم المختومة من وزارة الصحة والسكان يكتفي بوجود صوره منها، على الهاتف المحمول حتي يتم السماح بدخول  المدارس والمنشآت التعليمية حفاظا علي سلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية .

وكان قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أعداد العاملين بالتعليم قبل الجامعي الذين تلقوا لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة إلى أن أعداد العاملين بجميع المديريات التعليمية الحاصلين على لقاح التطعيم، حتى الآن، يبلغ (1514541) بنسبة 95%، ويبلغ عدد المسجلين لتلقى اللقاح (55486) بنسبة 3%، من إجمالى (1597640) عدد العاملين على مستوى مديريات التربية والتعليم فى الـ 27 محافظة.

وأوضحت الوزارة، أن عدد العاملين الجارى تسجيلهم (27613) بنسبة 2%، بينهم من لديه مانع طبي من تلقي اللقاح، وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة.
Advertisements
Advertisements