السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شوقي: التعليم الفني هدفه توفير العمالة الماهرة لبناء الجمهورية الجديدة

كشكول



أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  أن منظومة التعليم الفنى والمهنى، لم تعد مجرد منظومة تعليمية تقليدية، وإنما باتت منظومة تعليمية ذات أبعاد اجتماعية، واقتصادية، وسياسية تبنى على العلاقة الوثيقة مع سوق العمل.
وأكد أن الوزارة لا تألو جهدًا فى سبيل توفير موارد بشرية متنامية القدرة والكفاءة، وعلى درجة عالية من الجودة والأخلاقيات المهنية، بهوية لا تنفصل عن الاتجاهات العالمية؛ من أجل بناء مجتمع يقوم على التعلم، واقتصاد يقوم على المعرفة، ومن أجل توفير العمالة الماهرة اللازمة لبناء الجمهورية الجديدة.

وأضاف الدكتور طارق شوقى، أنه فى إطار خطة تطوير منظومة التعليم الفنى، تحرص الوزارة على تشجيع وتيسير عقد الشراكات مع أرباب الأعمال من خلال إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية، ومن أبرز  ثمار تلك الشراكات تأسيس مدرسة (إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية)، والتى تهدف إلى إعداد خريجين مؤهلين للعمل فى صناعة الحلى والمجوهرات على المستويين المحلى والدولى.


وقال الوزير ، إن كل هذا الحراك التعليمى والاقتصادى إنما يهدف إلى الارتقاء بعملية التعليم الفنى فى مصر، خاصة هذه الصناعة، حيث كان لشركة إيجيبت جولد فضل السبق فى إنشاء أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية لتعلم صناعة الحلى والمجوهرات فى مصر والشرق الأوسط.