الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"وزير التعليم" يعلن التجارب الابداعية في نظم التعليم العالمية أثناء جائحة كورونا

كشكول

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، التجارب الابداعية في نظم التعليم العالمية أثناء جائحة كورونا.

وقال وزير التربية والتعليم، انه يمكن للقارئ مسح الكود المرفق لتحميل تقرير مكتب اليونسكو العالمي للتعليم والذي تم الاشراف عليه من قبل أحد أساتذة جامعة هارفارد الأمريكية المرموقة بالتعاون مع اليونسكو لاستعراض "التجارب الابداعية في نظم التعليم العالمية أثناء جائحة كورونا" وقد اختص التقرير (المكون من ٣٢٤ صفحة) جمهورية مصر العربية في فصلين هما الثالث وكذلك الخامس والعشرين.

واضاف شوقي، قائلا "من المفيد ان نتأمل في تجارب الدول الاخرى وكذلك ان نعرف كيف يرانا العالم الخارجي" .

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن إعلان الوزارة صعود مصر المركز 39 ضمن تصنيف US News لأعلى ٧٨ دولة في جودة التعليم، يأتي للرد على مروجي الرسائل المحبطة بشأن عدم احتلال مصر مراكز متقدمة وعدم جدوى تطوير التعليم.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة عبر فضائية «المحور»، مساء أمس، أن تصنيف «US News» تصنيف سنوي تجريه الولايات المتحدة الأمريكية للمدن والمجتمعات وجودة الحياة والتعليم وغيرها من المجالات.

وأشار إلى أن احتلال مصر المركز 39 ضمن أفضل 78 نظامًا تعليميًا أمر جيد، قائلًا إن التصنيف الذي يتداوله مهاجمو الوزارة هو تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي الصادر عام 2017، والذي يعتمد على التصنيف الشامل للدولة.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، أن تصنيف «US News» يقارن جودة النظم التعليمية بناء على 3 عناصر، موضحًا أن الأول وجود نظام حكومي ناضج، والثاني رغبة الملتحقين بهذا النظام في الدخول إلى الجامعة، والثالث تقديم نظام تعليم ذي جودة عالية.

وتابع:" الطريق طويل أمام الوزارة في التطوير، نعمل على مشكلات الكثافات والمعلمين واستمرارية واستكمال النظام، ونحلم أن نكون من الـ10 الأوائل في التصنيف الأمريكي خلال الـ5 سنوات المقبلة".

وأشار «شوقي» إلى أن الوزارة تسعد بما حققته حتى الآن وتعمل على حل المشكلات؛ لأن تطور التعليم رحلة تحتاج الصبر حتى الوصول إلى آخر الطريق، مضيفًا أن مصر الثالثة عربيًا في تصنيف «US News» بعد الإمارات والسعودية.