الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تعليق الدراسة فى المدارس بسبب كورونا

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

تداولت عدد من المواقع وصفحات السوشيال ميديا، أخبار حول تعطيل الدراسة للعام الثالث على التوالي بسبب فيروس كورونا.
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حسم الجدل بشأن هذه الأخبار المتعلقة بتعطيل الدراسة، قائلا: إنه يوجد حملات  منظمة وممنهجة على السوشيال ميديا تنشر الشائعات.

حقيقة تعطيل الدراسة فى المدارس بسبب تفشي فيروس كورونا

وأضاف الوزير، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لعلنا نفطن جميعًا أن هناك من يحاول بشراسة إثارة البلبلة كل يوم بل كل ساعة بمثل هذه الأخبار التافهة والمغالطات الفادحة والكذب والافتراء.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن الحديث عن إضافة الكيمياء والفيزياء لمناهج الصف الرابع الابتدائي لا أساس له من الصحة ولا معنى له وكذلك ما تردد عن تعطيل الدراسة لا أساس له من الصحة من قريب أو بعيد.

ولفت إلى أنه لا توجد لجان وتدخلات من مجلس الوزراء في مناهج النظام الجديد من أى نوع. .

تجدر الاشارة، إلى أن المهارات الحياتية التي يهدف التعليم المصري الجديد 2.0 لبنائها في الطلاب: مهارة حل المشكلات  التي تم تطبيقها في مادة "المهارات المهنية" للصف الرابع الابتدائي عن طريق وضع خطوات لحل المشكلات.

يهمك أيضًا |


وأضافت الوزارة، أنه يتم  تحديد المشكلة ثم التفكير في أكثر من حل ثم تحديد الإيجابيات والسلبيات وأخيرًا اختيار الحل الأمثل. 
من الجدير بالذكر أنه كان من الضروري في مناهج تعليم 2.0  الانتقال إلى مناهج قائمة على المهارات، وتم تحديد ثلاث أساسيات لبناء هذه المناهج وهي: المهارات الحياتية والقيم الداعمة لهذه المهارات والقضايا التي يواجهها المتعلم محليًا وعالميًا ليكون الخريج متعلم مفكر مبدع، مستمراً في التعليم ولديه قدرات تنافسية ومؤمن بقيم العمل.