الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بني سويف تحصد ٤٨ منحة ماجستير من مركز تميز المياه

كشكول

 

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، فوز 48 طالب وطالبة من كليات "الهندسة والعلوم وعلوم الأرض والدراسات العليا للعلوم المتقدمة" بعدد 48 منحة ماجستير تنافسية من مركز تميز المياه بالإسكندرية.

وأوضح حسن، أن الجامعة تصدرت قائمة الفائزين بالمنح، حيث تقدم للمنح 224 طالب و طالبة على مستوى الجامعات المصرية، وفاز  طلاب الجامعة بعدد ٤٨ منحة من  إجمالي ٧٤ طالب و طالبة من الجامعات المصرية الشريكة في المشروع وهى "أسوان والإسكندرية والزقازيق وعين شمس وبني سويف".

وأكد رئيس جامعة بني سويف، حرص الجامعة المستمر ومشاركتها الفعالة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وبصفة خاصة الهدف السادس الخاص بالمياه، وتشجيع الطلاب والباحثين على إجراء البحوث التطبيقية لحل المشاكل القومية، لافتاً أن المركز يقوم  بتمويل المنح للطلاب الفائزين لمدة عامين بشكل كامل حتى الحصول على درجة الماجستير في إدارة الموارد المائية.

وأشار الدكتور أحمد فرغلي ممثل الجامعة في المشروع، أنه تم اختيار الطلاب بعد اجتياز شروط المنحة المنصوص عليها من مركز التميز وشروط القبول من الكليات المعنية، بالإضافة إلى اجتياز التقييم الفني من قبل لجنة التبادل والمنح والبعثات الخاصة بمركز التميز واجتياز المقابلات الشخصية من قبل ممثلي اللجنة.

من جانبها أفادت الدكتورة سما الدق مدير مكتب تصنيف الدولي ومسئولة التنمية  المستدامة بالجامعة، أن الخطط البحثية لطلاب المنح سيتم وضعها بعناية من قبل لجان الإشراف في الكليات ذات الصلة لسد الفجوات البحثية المذكورة في خارطة الطريق البحثية المنشورة من قبل مركز تميز المياه والجامعات المصرية والأمريكية والجهات الأخرى المعنية.