الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم»: قياس مستوى طلاب 5 ابتدائي في القراءة والكتابة والحساب.. والنتيجة سرية

كشكول

تبدأ وزارة التربية والتعليم تنفيذ دراسة ميدانية تستهدف قياس مستوى مهارات القراءة والكتابة والحساب لطلاب الصف الخامس الابتدائي.

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقي، عبر صفحته على "فيسبوك"، إن تلك الدراسة تأتي في إطار إيمانًا وزارة التربية والتعليم باهمية البحث العلمي والدراسات البحثية الميدانية في "تطوير تعليم اللغة العربية والحساب".

وكشف الوزير، أن الدراسة سوف يقوم بها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي خلال شهر نوفمبر الحالي بإجراء دراسة ميدانية تستهدف قياس مستوى "مهارات القراءة والكتابة والحساب" لطلاب الصف الخامس الابتدائي للوقوف على نقاط القوة لإثرائها ونقاط الضعف لعلاجها.

وأوضح أن هذه  الدراسة سوف تتم من خلال عينة عشوائية مختلفة من طلاب المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية، تصل إلى ٣٤٥ مدرسة تم اختيارها من مختلف محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن الدراسة ليس لها علاقة بامتحانات الشهور أو امتحانات الفصل الدراسي الاول أو امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الخامس الابتدائي.

وأشار "شوقي"، إلى أن "نتائج هذه الدراسة سرية" وتستخدم فقط في أغراض البحث العلمي والاستفادة منها في تطوير المناهج وتدريب المعلمين.