الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

زيارة مفاجئة لوكيل تعليم الغربية إلى المدراس تحل أزمة نقص المعلمين

كشكول


تفقد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، مدرسة عبد الفتاح الجعفراوي للتعليم الأساسي، التابعة لإدارة شرق المحلة التعليمية، وذلك لبحث شكوى أولياء الأمور بوجود عجز 4 معلمين.

وخلال الزيارة، تبين أنه تم سد العجز عن طريق الأخصائيين وإسناد جدول بعدد 12 حصة لمدير المدرسة لحل المشكلة، ثم قام وكيل الوزارة بالاجتماع مع مجلس الأمناء بالمدرسة بحضور أولياء الأمور، وتم استدعاء مدير عام الإدارة التعليمية بشرق المحلة، ومديري المراحل، وأوصى بضرورة سد العجز عن طريق الإدارة التعليمية فورا، وتكليف موجهي المواد الأساسية بالتدريس لطلاب الصف الثالث الإعدادي اعتباراً من الغد، وقام بحضور الطابور المدرسي وانتظمت العملية التعليمية.

وتواصل وكيل الوزارة مع الوحدة المحلية لإرسال لودر وسيارة نقل لإزالة الحشائش ومخلفات الأشجار الموجودة بالمدرسة، وتم التنسيق مع مجلس الأمناء بالمدرسة والذي قام بتوفير عدد 5 جرارات رمال، وتم الانتهاء من فرشه على كامل الفناء أثناء تواجد وكيل الوزارة.

وفي نهاية الزيارة، أوصى وكيل الوزارة بضرورة تخطيط الملاعب وتوفير الألعاب لتكون المدرسة جاذبة للطلاب، وتم إزالة أسباب الشكوى الواردة من أولياء الأمور، ثم توجه في جولة متابعة شملت عددا من مدارس إدارة شرق المحلة التعليمية، وذلك للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظامها .

وقام بمتابعة مدرسة طنبارة الصناعية بنات، وتلاحظ انضباط المدرسة وانتظام سير الدراسة، ولا توجد أي مشكلات تعوق سير العملية التعليمية، وتم الاطمئنان على مستوى الطالبات بالمدرسة، حيث أن المدرسة هي المدرسة الصناعية الوحيدة الحاصلة على شهادة الجودة في الغربية.

وخلال الزيارة، قام وكيل الوزارة بإجراء اختبار للطالبات، ووعد بجائزة قيمة للطالبة التي تقدم الإجابة الصحيحة في الاختبار، وأوصى بتغيير الأعلام بأخرى جديدة، وضرورة الاهتمام بوسائل الأمن والسلامة داخل المدرسة.