الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لطلاب الإبتدائي والإعدادي.. خطوات الدخول على المنصات الإلكترونية

كشكول

بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  بدء الدروس علي قناة مدرستنا للصفوف من الخامس الإبتدائي حتي الثالث الإعدادي، بدأ أولياء الأمور في التساؤل حول المنصات التعليمية التى أطلقتها وزارة التربية والتعليم ليستعين بها الطلاب في الدراسة.

ويمكن معرفة كافة المعلمومات عن المنصات الإلكترونية من خلال متابعة الصور القليلة المقبلة.

 1- منصة البث المباشر

أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  للتواصل المباشر بين الطلاب والمعلمين، وتنظيم لقاءات مباشرة يتم إعلانها على المنصة طبقا للجداول المتاحة، وتهدف إلى تواصل فعال وبديل للحصص المدرسية عبر شبكة الإنترنت باستخدام برامج التعليم عن بعد، وللدخول على منصة البث المباشر من هنـــــــا.

2- منصة إدمودو

كما طرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منصة إدمودو للطلاب للتسهيل عليهم التواصل مع المعلمين وإرسال الرسائل فيما بينهم، ما يساعد على توفير الوقت من خلال الجمع بين أدوات الفصل الدراسي على المنصة، وللدخول إلى المنصة الإلكترونية من هنـــــــــا.

3- القنوات التعليمية

وفرت الوزارة عدد من القنوات التعليمية التلفزيونية، التي يتم من خلالها بث شرح للدروس والمناهج التعليمية.

4- منصة ذاكر

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منصة إلكترونية للطلاب، أتاحت من خلالها مناهج المواد الدراسية، والتي قد تساعد الطلاب في تحصيل المناهج إلكترونيا، دون الحاجة إلى الكتاب الورقي، وللدخول إلى منصة ذاكر من هنـــــــا.

5- قناة وزارة التربية والتعليم على يوتيوب

أنشأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قناة وزارة التربية والتعليم على موقع تبادل مقاطع الفيديو يوتيوب، لتوفير مقاطع الفيديو الخاصة بشرح المناهج الدراسية، وللدخول للقناة من هنــــــا.

7- مكتبات إلكترونية

وتعمل وزارة التربية والتعليم على توفير عدد من المكتبات الإلكترونية، مثل مكتبة E-books library ومكتبة E-books library Plus الخاصة بتوفير الكتب التعليمية الصوتية.

8- بنك المعرفة المصري

يساعد بنك المعرفة المصري في توفير المعلومات التي يحتاج إليها الطالب المصري في جميع المناهج، وللدخول لبنك المعرفة المصري من هنــــــا.