الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم بنهاية الأسبوع الأول للدراسة 2021

كشكول

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم بنهاية الأسبوع الأول للدراسة 2021.. شهدت نهاية الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ ، تأكيد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على إمكانية تقسيط مصروفات المدرسية على قسطين.

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم بنهاية الأسبوع الأول للدراسة 2021


جاء ذلك ردا على عدم قدرة بعض الأهالي على دفع الرسوم المدرسية دفعة واحدة وربط استلام الكتب المدرسية بسداد المصروفات الدراسية.

وشدد شوقى على إن "الرسوم مش جديدة ولم يتم زيادتها عن العام الماضى، لافتا إلى أن المصروفات لها أوجه صرف معينة تصل إلى 22 بند من المصروفات مثل الأنشطة المدرسية والمعامل والمكتبات وغيرها.

الفئات المستثناه

وأوضح أن هناك بعض الفئات مستثناة من دفع المصروفات الدراسية تماما، مثل مستفيدي تكافل وكرامة والمواطنين تحت حد الفقر، وأبناء الشهداء والمصابين، والمرأة المعيلة، مضيفًا: "دفع المصروفات يتم فقط لبعض الفئات والتي لا تزيد على 35% من إجمالي عدد طلاب المدارس.

وأضاف وزير التعليم، أن المصاريف في حدود الـ 305 جنيهات من رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائى، من الصف الخامس الابتدائى حتى الصف الثالث الإعدادى 205 جنيهات، لافتًا إلى أن 12% ما تم تحصيله حتى الآن من الرسوم الدراسية".

و أشار إلى أن قيمة المصروفات بسيطة جدا وربطها بالكتب الدراسية محاولة لسد العجز داخل المديريات والمدارس، مشيرا إلى الاحتياج لبناء مدارس وتعيين  و مدرسين جدد.

الوجبات المدرسية

أعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الوجبات المدرسية الجديدة "مجانية" للطلاب.


آخر أخبار وزارة التربية والتعليم بنهاية الأسبوع الأول للدراسة 2021

وشدد الوزير على أن الوجبة المدرسية تعكس اهتمام الدولة المصرية بصحة وسلامة ابنائها، موضحا  أن كل ما يتم تداوله هو "تسريبات لمستندات ادارية داخلية" ليست للنشر تعكس تكلفة هذه الوجبات اللتي [تتحملها الدولة] ولا يتحملها المستفيدون من الطلاب.

مكونات الوجبات المدرسية

كانت وزارة التربية والتعليم ، قد أعلنت مكونات الوجبات المدرسية، في خطاب هام للمديريات التعليمية التى جاءت كالتالي :

  1) وجبة رياض الاطفال

 مكونات الوجبة الغذائية :  باکو بسكويت سادة بطعم الفاليليا زنة 40  جرام مدعم بالفيتامينات + علبة لبن 125 ملى بطعم الفواکه. 

البديل: باكو بسكويت سادة بطعم الفانيليا زنة 40 جرام مدعم بالفيتامينات + علبة لبن 200 ملى بطعم الفواكه( بدون فرق اسعار)  .

 2) وجبة ابتدائي،  مكونات الوجبة الغذائية :   باكو بسكويت بالعجوة زنة 80 جرام مدعم بالفيتامينات + علية عصير 200 ملی بطعم الفواكه .

البديل ١:  باكو بسكويت ويفر فانيليا زنة 45 جرام مدعم بال لينامينات + علبة عصير 200 ملى بطعم الفواکه.

البديل ۲:  باكو بسكويت سادة زنة 80 جرام مدعم بالفيثامينات او 2 باكو ، جرام + علبة عصيراو لبن 200 ملى بطعم الفواكه .

البديل ۳: بار حلاوة طحينية 40 جرام + رغيف خبز محشو جبنة 70 جرام .

البديل 4:  باكو بسكويثت ويفر فليليا 45 جرام مدعم بالفيتامينات + مثلث جبن + رغيف خبز فينو أو لبناتي أوباتية او كرواسون 60 جرام. 

3) وجبة التعليم الاعدادي والثانوي والتعليم المجتمعي والفصل الواحد،  مكونات الوجبة الغذائية :   باكو بسكويت بالعجوة زنة 80 جرام مدعم بالفيتامينات + علبة عصير 200ملی بطعم الفواكه .

 البديل ١:  باكو بسكويت ويفر فانيليا زنة 45 جرام مدعم بالفيتامينات + علبة عصير 200ملى بطعم الفواكه.

 البديل ۲:  باكو بسكويت سادة زنة 80 جرام مدعم بالفيتامينات او ۲ باكو 40 جرام + علبه عصير أو لبن 200 ملى بطعم الفواكه.

البديل ۳:   بار حلاوة طحينية 40 جرام + رغيف خبز محشو جينة 70 جرام .

 البديل 4: باكو  بسكويت ويفر فانيليا  45 جرام مدعم بالفيتامينات + مثلث جبن + رغيف خبز فينو أو لبناني أوباتية او کرواسون 60 جرام.‏