الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة عين شمس: نملك سيناريوهات التعامل مع جائحة كورونا

كشكول

قال الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، إن الجامعة استعدت لبدء الدراسة خلال العام الجامعي الجديد 2021 - 2022/ بالحضور الكامل للطلاب داخل الكليات مع وجود المقررات الإلكترونية استعداداً لكل السيناريوهات التي قد تفرضها جائحة كورونا.

ولفت نائب رئيس جامعة عين شمس، إلى أنه تم تخصيص مسارين للدخول من بوابات الحرم الرئيسي أحدهما للطلاب الذين تلقوا اللقاح و الآخر لمن سيتم توجيههم لتلقي اللقاح مباشرة من خلال نقاط التطعيم المنتشرة داخل الحرم الجامعي ، لافتاً أن الجامعة يمكنها تطعيم قرابة ١٢ ألف يوميا، مؤكدا استمرار الأنشطة الطلابية بفاعلية و تنوع مع وجود نقاط لاتحاد الطلاب منتشرة في الحرم الرئيسي للجامعة للتعريف بالأنشطة المتنوعة و الخدمات التي تقدمها الجامعة للطلاب.

 شدد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية من الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والتعقيم المستمر لقاعات الدراسة، مع بدايات العام الدراسي الجديد 2021 - 2022.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بجامعة عين شمس، اليوم السبت، في أول أيام العام الدراسي الجديد، بحضور الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات.