الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

في عيد المعلم.. «الزناتي»: نقف احتراما لأصحاب رسالة تربية الأجيال

كشكول

هنأ خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، جميع معلمى مصر بمناسبة عيد المعلم الذى يوافق 5 أكتوبر من كل عام، والذى يوافق غدا الثلاثاء.

وقال الزناتي في تصريحات له، إن «يوم المعلم» حدث خاص لتقدير العطاء الذي يقدمه أصحاب رسالة تربيه الأجيال ، واحتراما لدور المعلم في تنشئة الأجيال ومدهم بالمعرفة والخبرات.

وأوضح، أن حلول ذكرى عيد المعلم فرصة لنتذكر من ساهم فى صناعة شخصيتنا وتشكيل عقولنا، فالمعلم صاحب رسالة سامية يعمل على رقى المجتمع من خلال تربية الأجيال، لرفعه الوطن والحفاظ على مكتسباته التنموية.

وتابع أن المعلم صاحب أسمى رسالة: "فتعلمنا منه كيف يصير الحرف نورا، وكيف تنير الكلمة العقول والقلوب، وتصنع المعرفة ، وتبنى جسور المواطنة وحب الوطن".

واستطرد: نقف جميعا احتراما وتقديرا لكل معلم مجتهد ساهم فى بناء نشئ ليصبح مواطنا صالحا ونافعا لبلده ، فلك منا كل الثناء والتقدير، لصاحب التميز والعطاء، لكل معلم فاضل، لك منا كل الحب والتقدير، والذي يساوي حجم عطائك اللامحدود، وكل عام وكل معلمى مصر بخير، منك تتعلم الأجيال أن للنجاح قيمة ومعنى.

وفي ذات السياق، أعلن الزناتي أن نقابة المهن التعليمية بصدد تنظيم مسابقة سنوية سوف تعلن تفاصيلها خلال الفترة القادمة، لتكريم المتميزيين وأصحاب التجارب الملهمة من المعلمين لطلابهم، للتشجيع على الاجتهاد فى أداء رسالة تعليم وتربية الأجيال.