الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مجلس جامعة بنها يوافق على مضاعفة قيمة الجوائز

كشكول

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث، موافقة مجلس الجامعة في جلسته الأخيرة التي عقدت برئاسة الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة، على مضاعفة قيمة جوائز الجامعة، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن فتح باب التقدم للمنافسة للحصول على جوائز الجامعة الشهر الجاري.

وقال "الجيزاوي"، إنه تقرر رفع قيمة جائزة الجامعة التقديرية إلى 30 ألف جنيه، وجائزة الجامعة للتفوق إلى 20 ألف جنيه، وجائزة الجامعة التشجيعية إلى 15 ألف جنيه، كما تقرر رفع  قيمة جائزة الجامعة للرسائل العلمية كالتالي: جائزة الجامعة لرسائل الدكتوراه إلى 8 آلاف جنيه، وجائزة الجامعة لرسائل الماجستير 4 آلاف جنيه.

كما تقرر أيضا رفع قيمة جائزة الدولة الجامعة للابتكار وبراءات الاختراع إلى 10 آلاف جنيه لكل من حصل على براءة اختراع على المستوى المحلي، و 20 ألف جنيه على المستوى الدولي في أي من المجالات وبشرط حماية حقوق الجامعة وفقا لقانون الملكية الفكرية المصرية وأن يدرك ذلك في شهادة البراءة.

وأكد "الجيزاوي" أن الجامعة تبنت العديد من البرامج التي تعمل على تحفيز المتميزين من أعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين خلال الفترة الماضية منها مضاعفة عدد الجوائز وزيادة عدد المشاركين، بالإضافة إلى مضاعفة قيمة الجوائز لتحقيق أعلى جودة من مخرجات البحث العلمي والانتاج الفكري للباحثين وتحسين تصنيف الجامعة محليًا وإقليميًا ودوليًا.