الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تنظيم معسكر الابتكار لريادة الأعمال بالجامعة المصرية اليابانية

كشكول

أعلن الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية للعلوم والتكنولوجيا، عن تنطيم الجامعة معسكر دارجون لريادة الأعمال خلال الفترة من ٣٠ سبتمبر  وحتى٣أكتوبر، بمشاركة عدد كبير من طلاب من الجامعة، كما يستضيف المعسكر طلاب من مختلف الجامعات.

أوضح  رئيس الجامعة، أن المعسكر  يهدف إلى تنمية الإبداع و الابتكار لدى الطلاب و مشاركتهم فى إيجاد حلول  مبتكرة باستخدام تكنولوجيات الثورة الصناعية لمشاكل   بالمصايف المدن الساحلية خاصة  خلال أشهر الصيف، مضيفًا أنه سيتم عقد قمة لتكنولوجيات الثوره الصناعية الرابعة و تطبيقاتها فى الصناعة بالجامعة  يوم  2 أكتوبر المقبل.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن ذلك ياتي في إطار دعم تطوير الصناعة المصرية  موضحا انه سيشارك فيها  لفيف  من العلماء والخبراء المتخصصين من الجامعات اليابانبة ومن رجال الصناعة وممثلين عدد من السفارات الأجنبية بالقاهرة .

أوضح‏ الدكتور وائل محمود مدير الحاضنة التكنولوجية بالجامعة، أن معسكر  الابتكار يهدف إلى دعم الابتكار لدى الطلاب وسيتم توفير الدعم الكامل لهم ودعم أفكارهم  فى مجال حل مشكلات المصايف باستخدام تكنولوجيات الثورة الصناعية الرابعة في تكوين شركات ناشئة.