رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

ننشر قواعد وشروط التحويلات بين الجامعات للعام الدراسي الجديد

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 02:09 م
كشكول
محمود عبدالجواد
طباعة
Advertisements

كشف مكتب تنسيق القبول بالجامعات، قواعد وشروط التحويل بين الجامعات للعام الدراسي الجديد 2021 – 2022.

كان مكتب تنسيق القبول بالجامعات، قد انتهى من تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، كذلك مرحلة تحويلات تقليل الاغتراب، مع اقتراب انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات.

وبدأت الجامعات، في عمليات الكشف الطبي لاستقبال الطلاب الجدد، والانتهاء من عمليات القيد بالكليات، استعدادا للعام الدراسي الجديد، وتسكين المدن الجامعية.

"كشكول"، عبر السطور التالية، ينشر قواعد وشروط التحويل بين الجامعات للعام الدراسي الجديد 2021 – 2022.

التحويل إلى كلية غير مناظرة بين الجامعات:

يتم وفق مجموعة من الخطوات بنحو:

- يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في نفس منطقته، بشرط توافر مايلى:

- أن يكون الطالب الراغب فى التحويل، حاصلا على الحد الأدنى للكلية المطلوب التحويل إليها «انتظام وانتساب».

- استيفاء قواعد القبول بالكلية التى يرغب فى الحصول عليها، والتي تتمثل في نجاح الطالب في اختبارات القدرات في الكليات التي تشترط ذلك.

التحويل إلى كلية مناظرة

إتاحة التحويل للطالب إلى كلية مناظرة وفق مجموعة من الشروط الآتية:

- يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات للكلية المطلوب التحويل إليها.

وبالنسبة للتحويل المناظر لتقليل الاغتراب في الكليات التي تطبق نظامي القبول «الانتظام والانتساب الموجه» يتم لحالتين أساسيتين هما:

- حال ترشيح الطالب إلى كلية ما «انتظام» ويرغب في التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب، فيكون التحويل وفقا للآتي:

- إذا كان الطالب حاصلا على مجموع درجات يفوق أعلى مجموع درجات الكلية التي يرغب في التحويل إليها طبقاً لنظام «الانتساب الموجه» فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفقا لنظام «الانتظام».

- حال حصول الطالب على مجموع درجات يساوي أو أقل من أعلى مجموع درجات الكلية التي يرغب في التحويل إليها طبقا لنظام الانتساب الموجه، فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفقا لنظام «الانتساب الموجه».

Advertisements
Advertisements