الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021.. اعرف التفاصيل

كشكول

استقبل موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي رغبات طلاب الشهادات الفنية، وذلك اعتبارًا من أمس الخميس الموافق 23/9/2021 حتى يوم الاثنين الموافق 27/9/2021 علي النحو التالي :

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021



1- دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) بنسبة 60%.

 2- دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها كالتالي :

- دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية - الصنـاعية - السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية) دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي 60% فأكثر.
- دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية - السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات.
- دبلوم السالزيان الدون بوسكو - دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل - مركز التكنولوجيا المتميز.
- دبلوم المعاهد الفنية للتمريض(شعبة تمريض)التابعة للجامعات والمعاهد الفنية الصحية "فنيات تمريض" بشرط اجتياز الطلاب امتحان القدرات الذي عقد بالكليات 75% فأكثر .
- الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

تنسيق الدبلومات الفنية ٢٠٢١

حيث أن تنسيق الشهادات الفنية للالتحاق بالجامعات يتم من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق من خلال بوابة الحكومة المصرية من هنا www.tansik.egypt.gov.eg

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أنه لا يوجد تغيير في نظام التنسيق بالجامعات الحكومية والمعاهد، حيث إن نظام التنسيق يتم بشكل إلكتروني كامل كما هو مُعتاد، مشددة على الالتزام بقواعد وشروط القبول الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات والموضحة بدليل الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني.

قد يهمك أيضا..


وأشارت الوزارة، إلى أن نسبة الأعداد المُقرر قبولها من حَملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب تبلغ 10% من إجمالي الأعداد المُقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية، بحيث يكون ثلثي هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية)، ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان)، والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقاً للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.


خطوات تسجيل الدبلومات الفنية ٢٠٢١


أولاً : الحاصلون على دبلوم المدارس الفنية نظام (الثلاث - الخمس) سنوات:
1-  يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق www.tansik.egypt.gov.eg ويحدد نوع المؤهل (صناعي / تجارى/ زراعي.. (ثلاث سنوات أو خمس سنوات).
2-  يُدخل الطالب رقم جلوسه في الشهادة الحاصل عليها، ويكتب الرقم السري الخاص به المُدرج باستمارة النجاح.
- ويمكن لطلاب المعاهد الفنية المتوسطة التابعة لوزارة التعليم العالي الدخول برقم الدخول والرقم السري الخاص بالطالب الحاصل عليه من المعهد.

ثانيًا: الحاصلون على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتان بعد الثانوية:
1- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق www.tansik.egypt.gov.eg ويُحدد نوع المؤهل (معاهد تابعة لوزارة التعليم العالي).
2- يُدخل الطالب رقم كود التنسيق والرقم السري الخاص به الحاصل عليه من المعهد.