رئيس التحرير
شيماء جلال

تعرف على إجراءات جامعة بنها لحماية طلابها بالصين من "كورونا"

الأحد 26/يناير/2020 - 12:58 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة

حذرت جامعة بنها طلابها الذين يدرسون فى مدن الصين المختلفة والذين تزيد أعدادهم عن 100 عضو منهم فى حدود 50 عضوا فى مدينة ووهان من فيروس كورنا المنتشر حاليا، والذى تتابعه الجامعة عن كثب.

وأهابت الجامعة بجميع أبناء الجامعة وأسرهم فى الصين، وخاصة فى مدينة ووهان، الحذر واتباع الإجراءات الوقائية التى أقرتها وزارة الصحة الصينية من أجل الحفاظ على سلامتكم ومحاصرة الفيروس والحد من انتشاره.

وأعلنت جامعة بنها عن مجموعة إجراءات احترازية فى إطار زيادة التواصل مع طلابها بالصين لمتابعة الوضع الوبائى وإنتشار فيروس كورونا، بهدف التواصل الدائم مع أبناء الجامعة فى الصين والتضامن معهم ومع أسرهم.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، أنه تم عمل "أبليكيشن" لطلاب الجامعة بدولة الصين والذين يبلغ عددهم 100 طالب وطالبة، وتم تسجيل جميع أسماء الطلاب التابعين للجامعة بالصين، والاطمئنان عليهم وعلى أسرهم، إلى جانب تخصيص أرقام مخصصة لاستقبال استفسارات الطلاب والشكاوى الخاصة منهم.

وأضاف المغربي، في تصريحات صحفية، أنه تم الاطمئنان على جميع طلاب الجامعة بالصين، والتأكد من سلامتهم وسلامة أسرهم، كما تلقت الخطوط والميل الرسمى للجامعة استفسارا من طالبين تابعين للجامعة بالصين، وتم منحهم التعليمات اللازمة لحمايتهم من هذا الفيروس.

وأصدرت جامعة بنها بقيادة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، بيانا رسميا، أهدت خلاله أرق التحية لأبنائها فى الصين الذين يدرسون فى مدن الصين المختلفة، والذين تزيد أعدادهم عن 100 عضو، منهم فى حدود 50 عضوا فى مدينة ووهان وحدها.

 وأكدت الجامعة، أنه حرصًا منها على سلامة الأبناء أعضاء المهمات العلمية بالصين، فإن جامعة بنها تتابع عن كثب الوضع الوبائي، وتطورات انتشار فيروس كورونا فى مدينة ووهان الصينية، وتهيب بجميع أبناء الجامعة وأسرهم فى الصين وخاصة فى مدينة ووهان توخى الحذر، واتباع الإجراءات الوقائية التى أقرتها وزارة الصحة الصينية من أجل الحفاظ على سلامتهم ومحاصرة الفيروس والحد من انتشاره.

 وأعلنت الجامعة، أنه فى إطار حرصها على التواصل الدائم مع أبنائها فى الصين والتضامن معهم ومع أسرهم فقد تم تخصيص الرابط التالى اضغط هنا

وذلك لإرسال بيانات المبتعث وتحديد الوضع الصحى له ولأسرته والإجابة عن أى استفسارات بهذا الشأن، كما قامت إدارة الجامعة بتكليف فريق عمل متميز للتعامل السريع والفورى مع ما يرد من مراسلات.

وأوضحت، أنه فى مبادرة من مستشفى جامعة بنها تم تخصيص عدد من الخطوط الساخنة لتواصل أبناؤنا فى الصين مع كلية الطب ببنها للاستشارات الطارئة والتوجيه الطبى فى حالة الشك فى وجود أعراض مرضية مقلقة سواء تليفونيا أو عن طريق تطبيق الواتس آب كما يلى، الدكتورة راندا محمد مصطفى وكيل كلية الطب لشؤون المجتمع والبيئة Cellphone: +20 102 626 61، والدكتور محمد عبد الحميد أستاذ ورئيس قسم الأمراض المعديةCellphone: +20 100 517 7255 .

كما تؤكد جامعة بنها وجود تواصل وتنسيق مستمر مع سفارتنا فى بكين كما تلقينا تطمينات من السفارة أنه لا توجد أى إصابة لأى من أفراد الجالية المصرية بالصين حتى الآن، وناشدت الجامعة طلابها بالصين الالتزام بتعليمات السفارة وإرسال البيانات والاستفسارات التى تطلبها السفارة المصرية ببكين على إميلها الرسمى: [email protected].

الكلمات المفتاحية

ads