رئيس التحرير
شيماء جلال

التعليم: الطالب لن يتحمل تكاليف تجهيز المدارس الخاصة

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 05:02 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا رسميا لجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية ، به تنبيهات هامة لجميع المدارس الخاصة في مصر.

حيث شدد خطاب وزارة التربية والتعليم ، على ضرورة التنبيه على مدارس التعليم الخاص التابعة للمديريات، بأن الشركة المصرية للاتصالات بصدد عمل الدراسة الفنية للاحتياجات والمتطلبات اللازمة لتوفير البنية التحتية لجميع المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية ، طبقا للاحتياجات والمتطلبات الفعلية لكل مدرسة.

وأشارت إلي أن الهدف هو توفير الدخول والوصول الآمن لمنصة الاختبارات الالكترونية لجميع الطلاب المستهدفين "الصفين الاول والثاني الثانوي".

وأكدت "التعليم" أنه سيتم التنفيذ والتعاقد مباشرة بين الشركة المصرية للاتصالات و المدرسة ، وذلك على نفقة المدرسة الخاصة ، وتحت الاشراف الفني للوزارة و الاعتماد للوصول إلى منصة الاختبارات.

يأتي ذلك ايماء للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم بكافة قطاعاتها لتطوير البنية التحتية المتمثلة في الشبكات الداخلية بمدارس التعليم الثانوي العام الحكومي والتي بدأت مراحلها الاولى الاولى العام الدراسي الماضي 2018/2019 ، واستكمالا لتوفير البنية التحتية لجميع المدارس الثانوي للعام الحالي 2019/2020.
ads