رئيس التحرير
شيماء جلال

"التعليم" تشارك في الاجتماع التحضيري الرابع لمؤتمر الشأن العام

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 03:14 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة

شارك الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ، والدكتور محمود فؤاد مستشار التربية الدينية بوزارة التربية والتعليم ، والدكتورة نوال محمد شلبي مدير مركز تطوير المناهج الدراسية بوزارة التربية والتعليم، في الاجتماع التحضيري الرابع لمؤتمر الشأن العام الذي انعقد بديوان عام وزارة الأوقاف.

حيث عقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، الاجتماع الرابع بممثلي وزارات "الأوقاف، التربية والتعليم، الشباب والرياضة، الثقافة"، حضره من وزارة الثقافة كل من : الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة ورئيس دار الكتب والوثائق القومية ، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ، والدكتور أحمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب.

فيما مثل وزارة الشباب والرياضة راندا البيطار مدير عام برلمان الطلائع ، ومن الهيئة الوطنية للإعلام مدحت فايد رئيس الإدارة المركزية للهيئة الوطنية للإعلام ، ومن وزارة الأوقاف الدكتور أيمن أبو عمر مدير عام الإرشاد الديني ، لمواصلة بحث أوجه التعاون والتنسيق فيما بين الجميع لنشر صحيح الدين ومواجهة الفكر المتطرف تحصينًا للنشء والشباب والمجتمع من الأفكار الهدامة ، وكذلك المشاركة في الإعداد والتحضير لمؤتمر الشأن العام .

 وخلال اللقاء أكد "جمعة" أن مؤتمر الشأن العام لن يقتصر على الشأن العام الديني فحسب ، وإنما يشمل الشأن العام السياسي والاقتصادي والثقافي ، وكل ما يتصل بقضايا الشأن العام بمشاركة وطنية واسعة ، وأن الشأن العام والمصلحة العامة أمران ملازمان للوطنية الصادقة والتدين الصحيح ، وأن هذا العمل المشترك يُعد نقلة نوعية في العمل الجماعي المشترك ، ونحتاج إلى جهد متواصل للانتقال من ثقافة النخبة إلى ثقافة المجتمع .

 وقد استعرض اللقاء أحدث إصدارات وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة للكتاب في مجال التثقيف من خلال سلسلة (رؤية) التي أصدرت عددين هامين هما: "فقة الدولة وفقه الجماعة، الحوار الثقافي بين الشرق والغرب".

وأشار إلى أنه جار إصدار الأعداد التالية : "مفاهيم يجب أن تصحح، حماية دور العبادة، بناء الشخصية الوطنية، وضلالات الإرهابيين وتفنيدها" .

 كما تناول اللقاء العمل المشترك بين وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم في القوافل التعليمية ، والدورات التدريبية المشتركة لتنمية مهارات معلمي التربية الدينية الإسلامية بأكاديمية الأوقاف الدولية للتدريب .

وكذلك دورة تنمية المهارات الإعلامية بالتعاون بين وزارتي الأوقاف ، والتعليم العالي ، والهيئة الوطنية للإعلام

وكذلك الندوات المشتركة بين وزارت (الأوقاف ، والتربية والتعليم ، والشباب والرياضة، والثقافة ).

كما تم الاتفاق على عقد ندوة عبر برنامج ( استديو الشارع ) يشارك فيها وزير الأوقاف، والدكتور محمود فؤاد مستشار التربية الدينية بوزارة التربية والتعليم، والدكتور أحمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب خلال هذا الأسبوع.

ads