رئيس التحرير
شيماء جلال

"هبة".. حكاية أول مضيفة طيران بـ"متلازمة داون"

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 04:00 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة

ارتدت هبة عاطف بذلتها الرسمية المخصصة لمضيفات الطيران، لتلحق بموعدها مع تجربة جديدة لها، وتوجهت بصحبة والداها إلى مطار القاهرة الدولي، استعداداً لإنطلاق رحلتها الأكثر اختلافاً وتمييزاً.

"هبة " ليست راكبة عادية، بل مضيفة طيران رسمية ضمن الفريق العامل على متن الطائرة التي غادرت مصر متجهة إلى العاصمة السودانية الخرطوم تحت عنوان "رحلة الإنسانية" حاملة معها العشرات من أصحاب القلوب البيضاء "أصحاب متلازمة داون".

تحت تنظيم ورئاسة المخرج رضا عبدالعزيز، المنسق العام للجنة الدولية لشؤون الإعاقة التابعة للأمم المتحدة بمصر unarts، انطلقت "رحلة الإنسانية" على متن إحدى الطائرات إلى الخرطوم بصحبة العشرات من أصحاب متلازمة داون وذويهم، لعقد ورش عمل وملتقيات خاصة بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، ووقع الاختيار على "هبة" طالبة الفرقة الثالثة بكلية الإعلام الجامعة العربية المفتوحة في مصر AOU كقدوة ونموذج مشرف لفتيات متلازمة داون لخوض تجربة "أول مضيفة طيران من أصحاب متلازمة داون في مصر".

ومن جهتها قالت الدتها الدكتورة سونيا بيومي، أنه تم تفصيل بدلة الطيران خصيصًا لها، وانطلقت الرحلة المقرر تاريخها من السبت 30 نوفمبر وحتى الخميس 5 ديسمبر، في رسالة إلى العالم بأصحاب متلازمة داون.

ads