رئيس التحرير
شيماء جلال

أولياء الأمور لـ"التعليم":"ولادنا مستلموش الكُتب.. وكونكت بلس بـ50 جنيه في الفجالة"

الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 02:58 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة

أعرب عدد من أولياء أمور تلاميذ الصفين الأول والثاني الابتدائي بنظام التعليم الجديد، عن غضبهم من تأخر وصول الكتب الدراسية رغم بدء الدراسة منذ أكثر من شهر، مشيرين إلي أنه لا يوجد تكافؤ في الفرص بين التلاميذ في المدارس التى تسلمت الكتب الدراسية في الأسبوع الأول للدراسة، وزملائهم الذين لم يتسلموها حتى الآن.

وأشاروا إلى أن ما زاد غضبهم هو أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت أن سعر كتاب  كونكت بلس 15 جنيهاً في الترم، علي الرغم من ان بعض المكتبات في الفجالة تبيعه بسعر أرخص كثيراً، حيث يتراوح سعر الكتاب ما بين 50 لـ90 جنيها فقط.

وقالت ولاء محمد أحد أولياء الأمور، إن ابنتها لم تتسلم جميع الكتب المدرسية حتى الآن، على الرغم من بدء الدراسة في 11 سبتمبر الماضي، مشيرة إلى أن شقيقتها تعيش في محافظة أخرى ونجلها تسلم كتبه في الأسبوع الأول للدراسة.

وأضافت أن كتاب كونكت بلس الذى أعلنت "التعليم" أنه سعره في الترمين الأول والثاني 300 جنيه، وجدته في بعض المكتبات بـ90 جنيه، معلقه "مش عارفه أشتريه ولا لا".

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم كانت قد كلفت شركة لونجمان بتوصيل كتاب Connect Plus مجاناً لجميع المدارس الإبتدائية على مستوى الجمهورية، لتحقيق هدف تخفيض الأعباء المالية على أولياء أمور الطلاب في تحمل تكاليف النقل والتوزيع لهذه الكتب.

الكلمات المفتاحية

ads