الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الأزهر" يكتسح الصومال "9-0".. في أسبوع الجامعات الإفريقية

كشكول

شهد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، والدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، منافسات اليوم الأول من نشاط كرة القدم بأسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول والذي تنظمه جامعة أسوان خلال الفترة من 19 إلي 25 أكتوبر الجاري.

وأشاد غلاب، بروح التنافس التي شهدتها المباريات الأربعة التي أقيمت اليوم بين عدد فرق الجامعات الأفريقية والمصرية في جو من الالفة والمودة.

وكانت مباريات اليوم الأول قد أسفرت عن فوز فريق نيجيريا علي فريق جامعة دمياط بنتيجة 3/ 1، بينما فاز فريق بورسعيد علي فريق دولة تشاد بنتيجة 6/1، كما فازت جامعة الوادي الجديد علي فريق دولة كوت ديفوار بنتيجة 2/1، فيما حقق فريق جامعة الأزهر فوزا كاسحا علي فريق دولة الصومال بتسعة أهداف نظيفة مقابل لاشيء.

الجدير بالذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، افتتح مساء أمس الأحد، فاعليات أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الذي تنظمه جامعة أسوان، وذلك في إطار إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أن أسوان هي عاصمة الشباب الإفريقي لعام 2019.

وأكد "عبدالغفار" أن تنظيم جامعة أسوان لأسبوع شباب الجامعات الإفريقية يتواكب مع إعلان الرئيس السيسي أن أسوان هي عاصمة الشباب الإفريقي ويتزامن أيضا مع تولي مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي، مشيراً إلى أن هذا الأسبوع سوف يلتقي فيه الطلاب المصريين الأفارقة في منافسات قوية، تساهم في مد جسور الحوار الفكري والتعليمي.