الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الاختلاط فى الأزهر .. طالبات صيدلة يرفضن وطب الأسنان يطلبن الدراسة مع البنين

كشكول

يعتبر الاختلاط فى جامعة الأزهر، أمرا غريب أو مستحيل لكل من تعلم فى الأزهر الشريف، حيث يفصل البنين عن البنات منذ المرحلة الإعدادية أو الثانوية على أقصى مدى، ولكن فى العام الحالى ظهرت نغمة جديدة بالمنظومة تشير إلى امكانية اختلاط الطلاب والطالبات معًا فى جامعة واحدة.


ويرصد لكم موقع كشكول ظاهرة تدريس الطلاب والطالبات فى جامعة الأزهر جنبًا الى جنب فى قاعة واحدة خلال العام الحالى.

صيدلة أسيوط 

كانت الخطوة الأولى هى انضمام طلاب وطالبات فى كلية الصيدلة بجامعة الأزهر فرع البنين فى أسيوط، هذا الأمر الذى تسبب فى أزمة من الطالبات اللائى استغثن بالدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر للتخلص من حضورهن مع البنين فى مدرج واحد.

ولم تتخذ الجامعة حتى الأن قرارًا بفصل البنين عن البنات فى الدراسة بكلية الصيدلة بفرع أسيوط، منتظرة اجتماع مجلس الجامعة القادم للبت فى الأمر وانهاء تلك الأزمة التى تسبب فيها عدم وجود أماكن كافية للطالبات.

شعبة اللغات والترجمة أسوان 
وأعلنت كلية البنات الأزهرية بأسوان بالأمس عن انضمام الطالبات لفرع البنين بأسوان وذلك يومًا واحدًا فى الأسبوع من أجل دراسة بعض المواد مع البنين، وذلك لعدم توافر أساتذة لدراسة الطلاب والطالبات فى آن واحد.
ولم تكترث الطالبات حتى الأن من ذلك القرار الذى اتخذته ادارة الكلية لدراسة 3 مواد مع البنين يوم السبت فقط، ولم تبتدى الطالبات اعتراضهن على القرار.

دعوة للدراسة مع البنبن من طالبات طب الأسنان بالقاهرة

على الجانب الأخر دعت طالبات الأزهر بكلية طب الأسنان الدكتور محمد المحرصاوى بتوفير مبنى لهم فى كلية البنين من أجل الدراسة بها، وذلك لعدم توافر مكان لهن بالجامعة، والأماكن قليلة وذات مساحات صغيرة، وهناك مبنى خاص فى طب الاسنان لم تستغله الكلية.

ولم تعلن جامعة الأزهر حتى الأن اى موقف لها فى تلك القضية التى من المتوقع أن يكون لها رد فعل كبير من الطالبات اللائى تعودن على عدم تواجدهن بأماكن دراسة بها طلاب منذ الدراسة بالمرحلة الاعدادية، كما من المتوقع أن تعلن الجامعة موقفه الرسمى فى نهاية الشهر.