الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الأول على الجمهورية بثانوية الأزهر بالشرقية: بعت تليفوني حتى لا أنشغل عن المذاكرة

كشكول


أعرب الطالب أحمد جمال صابر بن الشرقية الأول على الجمهورية بشعبة الشريعة الإسلامية بالثانوية الأزهرية بمعهد الشعبة الإسلامية بالعاشر من رمضان، عن سعادته عقب اتصال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر به لتهنئته وإعلامه بأنه الأول على الجمهورية في  الشعبة الإسلامية بنسبة نجاح 94.78%.

وأوضح أن المكالمة كانت عقب صلاة العصر بنصف ساعه، مؤكدا أنه كان متوقع النتيجه وكان لديه ثقه فى الله ثم في مجهوده الذي قام به أثناء الدراسة وفي الامتحان.

شيخ الأزهر طلب التحدث مع والد الطالب ليقدم له التهنئة، لكنه علم أن والد الطالب متوفي، فقام بتعزيت وقدم التهنئة لوالدته، وتمنا له دوام النجاح والتفوق.

وقال الأول على الشعبة الإسلامية: والفدتي تعمل  كبيرة معلمين في التربيه والتعليم، وأنا أصغر إخواتي، وهم في الشعبة الاسلامية.

وكشف بن الشرقية لـ"كشكول" أنه يرغب في الالتحاق بكلية اللغة العربية لأنه يعشق تلك اللغة ومحب لهذه الكلية.

وأكد أحمد جمال أنه منذ صغره وهو متفوق في دراسته وكان دائما يحصل على الأول على فصله وحصل على الأول على المعهد الذي يدرس به في الشهادة الإعدادية.

كما أكد أنه لديه طموح في أن يكون الأول على مستوى الجمهورية منذ صغرة وكان يسعى جاهدا لذلك، على الرغم من أنه لم يأخذ أي دروس خصوصية طوال فترة دراسته إلا في مادة اللغة الفرنسية لأنه كان يرغب في أن يقوي نفسه في تلك اللغة.

باع هاتفه المحمول "الأندريد" واشترى هاتف عادي لكي لا يشغله عن المذاكرة هكذ قال ابن معهد العاشر من رمضان الأزهري، مؤكدا أنه كان يقوم بعمل مذكرات لنفسه أثناء الدراسة لكي يذاكر منها ولم يذاكر من الكتب، كما أنه قام بكتابة كتاب من 1200 ورقة وعمل مذكرات ليساعد بها زملائه ومن بعده.