الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

السهل الممتنع.. التعليم تمنح طلاب الأول الثانوي العيدية بـ"الإنجليزية"

كشكول

حالة من الرضا والسعادة، عبر عنها طلاب الصف الأول الثانوي المقيدين بالمدارس الحكومية، عقب أداء آخر الامتحانات المقررة للعام الدراسي 2018/2019، وفق المنظومة الإلكترونية "التابلت"، وذلك من خلال أداء مادة اللغة الانجليزية خلال الفترة الصباحية من اليوم السبت، مؤكدين أنه جاء مباشراً وسهلاً.

سهل ومباشر

وقال الطالب محمد محمود، بمدرسة السباحين الرسمية للغات، إن الامتحان كان سهلاً للغاية، وعلى غير المتوقع، فقد كان متخوفًا من هذه المادة، خاصة أن أسئلة امتحانها تأتي متحررة وليست من داخل الكتاب المدرسي.

بينما أعربت الطالبة منة أحمد، عن سعادتها بانتهاء امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، بمادة سهلة، تمكنها من استقبال عيد الفطر وإجازة نهاية العام بسعادة.

صعوبة البراجراف

في سياق متصل، قال الطالب عمر ياسر، بمدرسة الإبراهيمية الثانوية بالسيدة زينب، إن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، باستثناء سؤال "البراجراف" الذي كان متضمنًا بعض الكلمات الصعبة.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، اشتكى أولياء الأمور، من تداول بعض الطلاب، صورًا للامتحان بعد بدايته مباشرة، على صفحات "فيسبوك"، مشيرين إلى أن إدخال عنصر التكنولوجيا للامتحانات لم يقلل الغش كما أعلنت وزارة التربية والتعليم.

منقذ الترجمة

كما استعان بعض الطلاب بموقع "جوجل ترنسليت"، لمعرفة معاني بعض الكلمات، ولم يغلق الامتحان أمامهم، رغم تأكيد وزارة التربية والتعليم، أن أي محاولة لفتح نافذة جديدة بخلاف نافذة الامتحان على "التابلت" تؤدي إلى إغلاقه نهائية.