رئيس التحرير
شيماء جلال

طلاب الأزهر عن "المنطق": مش عارفين سهل ولا صعب

الأحد 26/مايو/2019 - 03:31 م
كشكول
حسن المنياوي
طباعة

أدى طلاب شهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبى الامتحانات اليوم فى مادتى المنطق والفقه، وبدأت اللجنة الأولى فى تمام التاسعة صباحًا بمادة الفقه، بينما ختموا يومهم بامتحان مادة المنطق فى تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، لينهو اليوم الأول من الامتحانات، وسط هدوء تام، دون رصد أى حالات غش تذكر.

ويرصد "كشكول"، خلال التقرير التالي أراء الطلاب في امتحان مادة المنطق.

حيث اشتكى الطلاب من صعوبة الامتحان الذي جاء في مستوى الطالب المجتهد -حسب رأى الطلاب، وهذا ما جعل الجميع يترك نقطتين فى الامتحان كانوا خارج السياق، ومن أصعب النقاط التي وضعت بالامتحانات خلال العشر سنوات الأخيرة.

وقال أحد الطلاب:" الامتحان غير مفهوم لا يستطيع أحد معرفة إن كان سهلاً أم صعبًا فهو ملئ بالنقاط الصعبة التي جعلتنا نفقد التركيز ونجد صعوبة فى الحل لكافة الاسئلة".

كانت لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي، فتحت أبوابها أمام الطلاب للدخول إلى المعاهد فى التاسعة إلا ربع، وذلك وفقًا للجدول الزمنى المحدد من قبل إدارة قطاع المعاهد الأزهرية، التى تنص على دخول الطلاب قبل الامتحانات بربع ساعة على الأكثر.

وشهدت لجان الشهادة الثانوية الأزهرية تأميناً مكثفاً من قبل أفراد الشرطة، علي بوابات المعاهد الأزهرية بمختلف المحافظات، وذلك قبل فتح أبواب اللجان أمام طلاب القسم الأدبى لأداء الامتحان الأول في مادة الفقه ويقوم أفراد الأمن الإداري بتفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية، وذلك منعا لدخول الطلاب بأي أدوات مخالفة.

ويؤدى ما يقرب من 151 ألف طالب وطالبة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، وذلك على مدار يومى السبت والأحد على أن تكون السبت امتحانات القسم العلمي والأحد القسم الأدبي وذلك بجميع محافظات الجمهورية.

يشار إلي، أنه تم تخصيص 572 لجنة للشهادة الثانوية الأزهرية بجميع محافظات الجمهورية لاستقبال الطلاب بها، وذلك على مدار شهر كامل بداية من السبت.

ويؤدى طلاب القسم الأدبي اليوم الامتحانات الأولى فى مادة الفقه والمنطق على أن تبدأ فى تمام التاسعة صباحًا حتى الحادية عشر ظهر، والثانية مادة المنطق من الحادية عشر والنصف حتى الواحدة والنصف ظهرًا.

ads