الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التداوي" يشهد فعاليات التقدير الإلكتروني بالخارجة

كشكول


شهد الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد مساء اليوم السبت الموافق 13 من أبريل، عملية تقدير الدرجات الإلكترونية لامتحانات الصف الأول الثانوي العام , والتي عقدت خلال شهر مارس المنصرم , وذلك بمدرسة الثانوية للبنات الجديدة بالخارجة .

وتابع الدكتور إبراهيم التداوي : عملية التقدير الإلكترونية لمواد الدراسية ( الأحياء – الجغرافيا واللغة الأجنبية الثانية " اللغة الفرنسية"، والتي تمت بوجود الموجهين العموم ومسئولي مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية وإدارة الخارجة التعليمية .

وأكد التداوي: أن هذه العملية تبين مدى استيعاب المعلمين لنظام التقدير الجديد مضيفًا انه تم التغلب على المشكلات المتعلقة بإجراء الامتحان وتقدير الدرجات .

كما وجّه وكيل تعليم الوادي الجديد: المعلمين بضرورة تحري الدقة في تقدير الدرجات وتحقيق أعلى درجات الانضباط والالتزام بالعمل.

وأثنى التداوي، على المنظومة التعليمية الجديدة لطلاب الصف الأول الثانوي العام، وجراءة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باتخاذ هذا القرار الصائب، والذي نقل مصر بالتصنيف العالمي للتعليم.

كما أعرب المعلمين "مقدري الدرجات": عن مدى سعادتهم، بتحول المنظومة التعليمية من الحالة الورقية إلى الحالة الإلكترونية، الموفرة للكثير من الجهد والعناء في أعمال التصحيح.

بذات السياق أكد وكيل تعليم الوادي الجديد، على ضرورة معاملة المعلم للطالب المعاملة الحسنة، والبعد النهائي عن العقاب البدني للطالب، مما يحقق كرامة الطالب.

على الجانب الأخر: اهتم وكيل تعليم الوادي الجديد: بمراجعة الأمن والسلامة بمدراس ( الثانوية للبنات الجديدة – الخارجة الثانوية الزراعية ) بإدارة الخارجة التعليمية، تأكيدًا على بعض المخاطر والتهديدات، مطالبًا بالحل الفوري قبل مغادرته من المدرسة .