الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب مصر بالسودان يستغثيون بـ"السيسي": مستقبلنا بيضيع ومفيش حد يساعدنا

كشكول

تسيطر حالة من القلق والخوف على الطلاب المصريين بالسودان، نتيجة الأوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد، على خلفية المرحلة الانتقالية التي بدأت بإعلان انتهاء حكم الرئيس السوداني عمر البشير، واستمرار التظاهرات، ليوجه بعض هؤلاء الطلاب البالغ عددهم ما يقرب من 800 طالب وطالبة، رسالة استغاثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل انقاذهم ومساعدتهم على استكمال السنة الدراسية المهددة نتيجة الأوضاع التي تشهدها السودان.

وقالت شروق جمال، أحد الطلاب المصريين في السودان، إن عدد الطلاب يبلغ نحو ٨٠٠ طالب وطالبة، موضحة أنه نتيجة الأوضاع يعانون من خوف وقلق شديدين، خاصة مع اقتراب نهاية العام الدراسي من الانتهاء.

وأشارت شروق جمال في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، إلي أن المظاهرات في السودان مازالت مستمرة، مؤكدة أن الطيران موقوف والمطارات مغلقة، وأن الاعلام يركز فقط علي الثورة السودانية دون الالتفات للطلاب المصريين هناك.

وشددت:" احنا مستقبلنا بيضيع مش عارفين نعمل حاجة ومفيش حد بيساعدنا ومش عارفين ننزل مصر"، مؤكدة كل مطالبنا من المسؤلين في مصر وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو أن نأتي إلى مصر ونستكمل دراستنا في مدارسها حتى ولو خاصة، قائلةً:" احنا هنا ٨٠٠ طالب مصري بيعاني ومحدش حاسس بينا".