الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"معلمي البحيرة" تناقش الميزانية والحساب الختامي وخطة العمل

كشكول

ناقشت هيئة مكتب النقابة الفرعية للمعلمين بدمنهور برئاسة "إبراهيم شاهين" وكيل أول النقابة العامة ونقيب معلمي دمنهور، في اجتماعها المنعقد أمس الأحد، ميزانية النقابة الفرعية واللجان النقابية للعام السابق 2018، وكذلك خطة العمل القادمة الخاصة بالإدارات والأنشطة والخدمات المقدمة لأعضائها من المعلمين بحضور كلاً من "عصام عرابي" أمين عام النقابة الفرعية واحمد لبيب أمين الصندوق وأعضاء الفرعية ورؤساء اللجان النقابية.
وقدم "وكيل أول المعلمين" خلال الاجتماع التهنئة لمعلمي جنوب البحيرة بمناسبة فوز فريق كرة قدم النقابة الفرعية للمعلمين بدمنهور على فريق النقابة الفرعية للمعلمين بكفر الدوار وحصوله على كأس البطولة، مثمناً دور اللجنة الرياضية في تنظيم تلك المسابقة، مطالباً بتكرارها للمعلمين.
ورحب "شاهين" برؤساء اللجان النقابية الجدد وهم "ابراهيم البنواني" رئيس لجنة مركز دمنهور و"جمال أمين" رئيس لجنة وادي النطرون وقدم الشكر لرؤساء اللجان النقابية السابقين، مؤكداً على أن التغيير أتي لتجديد الدماء وأنه لا فرق بين رئيس لجنة نقابية قديم أو جديد بل ينصهر الكل في بوتقة عمل واحده هدفها الأول والأخير هو صالح المعلم.
وتمت الموافقة خلال الاجتماع على عقد الجمعية العمومية للنقابة الفرعية للمعلمين بدمنهور يوم السبت الموافق  30 مارس الجاري، كما تمت مناقشة استعدادات النقابة الفرعية لحفل المعلم المثالي بالإضافة لحملة الدكتوراه حيث يعد تكريم المتميزين من المعلمين هو حق من حقوقهم، وتشجيعاً لهم على العطاء ومثالاً مشرفاً يتطلع إليه باقي المعلمين.
وشدد "شاهين" على ضرورة جاهزية عمارات مصيف الهانوفيل ومطروح الخاصة بالمعلمين، مؤكدا على اجراء الصيانة للثلاجات والمراوح وكذلك السباكة قبل بدأ مصيف المعلمين وأسرهم.
واستمع "شاهين" للأعضاء ورؤساء اللجان النقابية لمناقشة قضايا المعلمين، حيث عرض كل رئيس لجنة بعض المشاكل لافتاً إلى استعداد النقابة الفرعية لمد يد العون لأي لجنة نقابية لتذليل العقبات تواجهها وبخاصة تلك التي تصب في صالح المعلم.
وفى نهاية الاجتماع ناشد " شاهين " جميع اللجان النقابية بضرورة الوقوف خلف قضايا المعلمين من أجل حل مشاكلهم وإظهار دور النقابة الواضح بالتعاون مع المديرية والادارات التعليمية وقياداتها لتقديم كل سبل التعاون من أجل حل مشاكل المعلمين.