الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تكشف سبب القيد العائلي لمتقدمي مسابقة سد العجز

كشكول

أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن شرط القيد العائلي، ألا يكون قريب من الدرجة الثانية لأحد من قيادات الوزارة، أو المديريات أو الإدارات التعليمية، بهدف إتاحة التقديم لأبناء المعلمين، مشدداً نحاول تسريع اجراءات التعاقد.

وقال خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن  بديوان عام وزارةالتربية والتعليم والتعليم الفنى، لإعلان أعداد المتقدمين والتفاصيل الخاصة بمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، إن ارسال البيانات الأساسية ياخذ وقتاً في اجراءات الفحص، لذلك قررنا القيد العائلى لياخذ الفحص ١٠ دقائق، وذلك لتحقيق السرعة في اجراءات التعاقد.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتدقيق البيانات، وللأسف بعض المؤسسات لا يوجد بها بيانات مدققة، والكليات العسكرية تطلب هذا الشرط، مؤكداً أنه حتي الآن يوجد أى استثناء لأى شرط.

وأشار إلي أن هذه المنظومة تدار بشكل الكترونى، وذلك عن طريق إتاحة  التقديم بشكل كامل الكترونى، يوجد مستندات مزورة، لذلك حددنا شرط أصول المستندات، يوجد خطوات كثيره، وسنرسل للمتقدمين خلال الأيام القادمة، مشدداً يوجد متقدمين قدموا في إدارات غير تابعين لها، وهذا مخالف للإعلان وسيتم رفضهم.