الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الخميس...تسليم أسئلة "الأول الثانوى لإدارات مطروح في مظاريف سرية

كشكول


 

عقد الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اجتماعا مع مديري المدارس الثانوية بكافة الإدارات التعليمية بقاعة التنمية المهنية بديوان عام المديرية، بحضور إسماعيل جاتو مدير عام التعليم العام و ثناء عبدالعال مدير عام الشئون المالية والإدارية و نبيل نجيب مدير عام التعليم الفني ومسئولي المطبعة السرية ومسئولي التعليم الثانوي بتعليم مطروح.

 

وتناول مدير التعليم خلال الاجتماع الاستعدادات النهائية لانطلاق الامتحان التجريبي للفصل الدراسي للصف الأول الثانوي الأحد المقبل وذلك وفقا للتعليمات الوزارية وتوجيهات قائد الإقليم بذلك .

 

وأكد وكيل الوزارة  علي ضرورة التخطيط الجيد والاخلاص والتفاني في العمل لضمان تحقيق ذلك الامتحان التجريبي أهدافه المأمولة لقياس مستوي الطلاب بالمواد الأساسية في إطار التطبيق الفعلي لمنظومة التحديث الوزارية للمرحلة الثانوية

 

ووجه "الدكتور النيلي "مديري المدارس الثانوية باتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المتغيبين من الطلاب مؤكدا تكليفه للموجهين المتابعين للمدارس بمتابعة انضباط الطلاب وانتظامهم بتلك الامتحان .

 

وأعلن أنه طبقا للتعليمات الوزارية سيتم انطلاق ماراثون امتحانات الصف الأول الثانوي، تجريبيا، الأحد المقبل 13 يناير ويستمر حتى يوم الخميس 24 يناير الجاري على نظام الامتحانات الجديد، لافتا أن ذلك يعد أول امتحان تجريبى يعقد لطلاب الأول الثانوى فى المنظومة الجديدة بالثانوية التراكمية، على أن يجيب الطالب فى ورقة الأسئلة بعد ضم الورقتين إلى بعضهما .

 

وأكد وكيل الوزارة أن المطبعة السرية أنهت طباعتها للأسئلة فى شكل البوكليت وسيتم تسليمها لمندوبي الإدارات التعليمية بعد غد الخميس في مظاريف سرية.

 

وأوضح الدكتور النيلي أنه سيتم احتساب النتيجة النهائية لدرجات الطالب فى الصف الأول الثانوي العام الدراسي الحالي، فى ضوء نتيجة الامتحانين المقرر عقدهما نهاية الفصل الدراسى الثاني .

 

وأكد مدير تعليم مطروح أيضا أن الأسئلة ستكون مدمجة مع ورقة الإجابة وتم مراعاة ذلك خلال أعمال الطباعة مشددا على المدارس بضرورة مواصلة حث الطلاب على خوض الامتحان التجريبى المقرر عقده الأحد المقبل لأهمية التدريب على أنماط التقييم الجديد، مع الإشراف الدقيق على أعمال تقدير الدرجات داخل المدارس