الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: منظومة «الدروس الخصوصية» شوهت عن عمد

كشكول

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن هناك سوء نية متعمد في تشويه منظومة الدروس الخصوصية من قبل بعض الجهات الضخمة التي لها مصالح بالمليارات.

وأوضح شوقي خلال حواره ببرنامج 90 دقيقة مع الدكتور محمد الباز، مافيا الدروس الخصوصية ومافيا صناع الكتب الخاريجة لهم مصالح بالمليارات، تتعارض مع المنظومة الجديدة، ولكنهم يستمدون دعمهم من بعض الأهالي المتمسكين بها، مشيراً إلي أنه "بلغة التجارة، فالتعليم المصري به 22 مليون زبون، ولو أنت تاجر وبتبيع له منتج معين، وحصل حاجة تهز الصناعة دي مش هيعجبك".

وأوضح أن سبب الأزمة الحالية في عدم فهم إجراءات تطوير التعليم بشكل كامل، هو أن المواطنين، لا يسعون  للبحث عن المعلومة، ويعتمدون على مبدأ أصلي سمعت، مضيفاً: "أن معظم ما يتم ترويجه لا يكون مبني على معلومات كافية، ومع وجود السوشيال ميديا أصبحت عملية نشر المعلومات والأفكار سهلة".

وذكر وزير التربية والتعليم، هناك 15 شخصاً ينتحلون شخصيته على مواقع التواصل الاجتماعي ولديهم ملايين المتابعين، مشيراً إلى أنه يضطر للرد على كل ما يتم ترويجه من شائعات على مواقع التواصل لفترات زمنية قد تصل إلى 10 ساعات، في الوقت الذي لا يصل فيه صوت الوزارة للمواطنين.