الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«تمرد معلمي مصر»: الزيارات الميدانية للمحافظات تؤكد الاهتمام بالمعلم

كشكول

أكدت أسماء مجدي عضو المكتب التنفيذي للائتلاف تمرد معلمي مصر، أن الزيارات الميدانية للمحافظات مصر المختلفة التي سيقوم بها الدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، تأتي تأكيداً على اهتمام الوزارة بالمعلم وإصلاح التعليم في مصر. 
وأوضحت مجدي في تصريحات صحفية، أن استحداث الدولة لمنصب نائب الوزير، يأتي لأهميته في حل مشاكل المعلمين والتواصل معهم وكان الائتلاف منذ ٢٠١٠ أول من طالب بوجود نائب لوزير التعليم لشئون المعلمين ورغم من التأخير في هذا، إلا أن تولي الدكتور محمد عمر لمنصب يأتي تأكيداً لاختيار الناجح للقيادة السياسية ودكتور طارق شوقي وزير التعليم له، فمنذ توليه رئاسة صندوق دعم المشروعات التعليمية وهو يعمل بشكل فعال وقوي من أجل النهوض بأحوال المعلمين وإصلاحها وتوليه منصب نائب الوزير يأتي تأكيداً لاستمرار هذه المسيرة. وشدد محمد البيلي عضو المكتب التنفيذي للائتلاف عن سيناء، على ضرورة استعانة وزارة التعليم بشباب المعلمين في حل مشاكل زملائهم فهم أدرى الناس بها وأكثرهم قدرة على التواصل والتغيير.
وتابع، سياسه الوزارة الآن تعتمد على إصلاح الروتين والبيروقراطيه والفساد والمشاكل الإدارية وتعنت البعض ضد الإصلاح بل الأدهى محاولة إيقافه.
 فيما أوضحت هيام راشد امين ائتلاف المرأة في الائتلاف، أن كل شباب المعلمين يدركون جيداً كمية العمل الرهيبة والملفات المتراكمة قانونيا وماليا وإداريا التي تحتاج إلى سنوات لإصلاح يحاول دكتور طارق ودكتور محمد اختزالها في وقت قصير مع الكتيبة المعاونة لهم وهذا يتزامن في نفس الوقت مع تطبيق المنظومة التعليمية الجديدة ورجوع مصر بقوة إلى سابق عهدها في ريادة التعليم في الوطن العربي وأفريقيا. 
 وأشارت إلى أن هذه المجهودات تحتاج في نفس الوقت ان تكون كل القيادات في الإدارات والمديريات التعليمية على نفس المستوى وليس اقل فليس من المعقول أن يجوب نائب الوزير المحافظات لحل مشاكل المعلمين ونجد من يغلق بابه وهو في مكانه أمام مشاكل المعلمين فهذه الصورة مرفوضة تماماً . 
وأضاف محمد نجم أمين عام الائتلاف، أن شباب المعلمين متأكدين أن اختيار المعلمين سيكون من واقع العملية التعليمية ومن لهم اهتمام واحتكاك مباشر بمشاكل زملائهم لمعاونه دكتور محمد عمر سواء في المديريات أو الإدارات حتى وأن تم الاختيار بالتكليف المباشر لمصلحة العمل .  
وأوضح أن الوقت الحالي يتطلب من الجميع التكاتف والتعاون من أجل مصلحة الجميع لأن المطلوب إنجازه كثير والوقت قليل والجميع يسابق الوقت من أجل إنجاح نهضة التعليم في مصر برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وإشراف وزير التعليم دكتور طارق شوقي ودكتور محمد عمر .