الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة برج العرب التكنولوجية تشارك في المؤتمر الحادي عشر للبحوث والابتكارات

كشكول

 

شاركت جامعة برج العرب التكنولوجية برئاسة الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، في فعاليات افتتاح المؤتمر الطلابي الحادي عشر للبحوث والابتكارات لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا الرابع والمدارس، الذي نظمته كلية العلوم بجامعة الإسكندرية تحت رعاية الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعميد كلية الطب.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر في إطار حرص جامعة برج العرب التكنولوجية على دعم البحث العلمي والابتكار لدى طلاب الجامعات المصرية، وتشجيعهم على المشاركة في مثل هذه الفعاليات العلمية المتميزة.

وقد شهدت فعاليات الافتتاح حضورًا بارزًا من ممثلي الجامعات المصرية المختلفة، والشركات الصناعية، ورؤساء الجمعيات العلمية، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين.

وألقى الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، المحاضرة الافتتاحية للمؤتمر بعنوان "التعليم التكنولوجي الجامعي.. انطلاقة جديدة". تناولت المحاضرة أهمية التعليم التكنولوجي في العصر الحديث ودوره في تحقيق التنمية المستدامة.

كما تضمن المؤتمر العديد من الجلسات العلمية التي ناقشت مختلف مجالات العلوم الأساسية والتطبيقية، وعرضت خلالها مجموعة من الأبحاث والابتكارات المتميزة لطلاب الجامعات والمدارس.

شارك الحضور من جامعة برج العرب التكنولوجية الدكتور إبراهيم الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الجامعة.