الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة المنصورة يشارك الطلاب ذوي الهمم إفطار رمضان والاحتفال بعيد الأم

كشكول

شارك الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الخميس، الطلاب ذوي الهمم من مختلف الكليات الإفطار الجماعي بشهر رمضان المبارك، بنادي النيل والذي نظمه مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة.

وحرص معظم الطلاب على الحضور برفقة أمهاتهم، لا سيما في ظل أنه يتزامن مع الاحتفال بعيد الأم لحرص الجامعة على تقديم كل سبل الدعم والدمج المجتمعي لذوي الهمم والاهتمام بهم وبذويهم.

ووجه رئيس جامعة المنصورة، التهنئة للطلاب ولجميع الحاضرين بمناسبة شهر رمضان المبارك، وبمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، والاحتفال بعيد الأم لكل القائمين على تنظيم هذا الإفطار.

وأكد "خاطر"، حرصه الدائم لمشاركة ذوي الهمم في الأنشطة والفعاليات الخاصة بهم، مشيرًا إلى أن إدارة الجامعة تحرص على توفير كل سبل الدعم، والرعاية للطلاب من ذوي الهمم من خلال مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة؛ والذي يهتم بنشر ثقافة الدمج للطلاب ذوي الإعاقة، وكذا في المشاركة في جميع الأنشطة المختلفة.

وأضاف رئيس الجامعة، أن هذه الأنشطة والاحتفالات تعد ترجمة حقيقية لمبادرة القيادة السياسية بدمج هؤلاء الطلاب في الجامعات، والمجتمع والاستفادة من قدراتهم بصورة فاعلة في مسيرة التنمية المستدامة، وتحقيق رؤية مصر 2030 الهادفة إلى دمج ذوى الإعاقة في المجتمع باعتبارهم جزء لا يتجزأ من عملية البناء والتنمية.

الجدير بالذكر أن الفعاليات تضمنت أمسية رمضانية من الشعر والابتهالات الدينية، ومسابقات وأغاني احتفالا بشهر رمضان وبعيد الأم قام بها الطلاب من ذوي الهمم.