الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة المنيا تحصد 3 مراكز في الملتقي القمي للمبادرات الطلابية

كشكول

شارك وفد طلابي بالجامعة في منافسات الملتقى القمي للمبادرات الطلابية بالجامعات والمعاهد المصرية "دمج الطلاب من ذوي القدرات الفائقة والطلاب الأسوياء" تحت شعار (مبدعون باختلاف3) الذي نظمه معهد إعداد القادة التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحلوان.

حيث حققت الجامعة المركز الثالث عن مبادرة "علشانك " التي تهدف إلى تقديم جميع الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة داخل الحرم الجامعي من خلال منصة رقمية موحده، سواء تدريبات متنوعة، أو محتوى دراسي او كتب تناسب جميع احتياجاتهم أو خدمات إدارية، والمركز الرابع عن مبادرة "الجهاز التكنولوجي الدليلي لخدمة ذوي القدرات الخاصة، والمركز الخامس عن مبادرة "Fenostevia" لإنتاج الفينواستيفيا.  


أعرب د. "عصام فرحات" رئيس جامعة المنيا عن سعادته لما حققه وفد جامعة المنيا خلال مشاركتهم بالفعاليات، التي استهدفت إبراز مواهب الطلاب ودمج ذوي الهمم ومشاركتهم جنبًا إلى جنب مع الطلاب الأسوياء بالجامعات المصرية، مؤكدًا على أن دعم الطلاب من ذوى الهمم ودمجهم في المجتمع هي أهم الأهداف والتوجهات التي وضعتها الدولة المصرية والقيادات السياسية، وتقوم الجامعة بدورها وتسليط الضوء على تلك المواهب التي تزخر بهم، ودفعهم لمزيد من المشاركات الإيجابية في الفعاليات المختلفة، وتشجيعهم على حصد المزيد من الإنجازات والمراكز المتقدمة.

شارك بالوفد الطلابي وحقق المراكز فيه كل من: الطالب ماجد موسى "طرف سفلي"، ويحيى زكريا "إعاقة حركية"، ومصطفى صالح "طرفين سفليين"، وأحمد ناجي "بدون إعاقة" كشرطًا لمشاركته بجانب زملائه، وذلك بإشراف من وليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، ود. يسري خلاف مدير مركز الأنشطة الطلابية لمتحدي الإعاقة، ورافق الوفد د. سويسي رمضان.