السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مذكرة التفاهم بين جامعة القاهرة و«الأعلى للجامعات»

كشكول

وافق مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، على مذكرة التفاهم بين الجامعة والمجلس الأعلى للجامعات والتي تتعلق ببنك التنمية وإعادة الإعمار الألماني لتطوير مشروع لإدخال تدابير كفاءة الطاقة، واتفاقية التعاون مع جامعة إيست لندن، وتجديد مذكرة التفاهم بين كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ومكتب الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، ومذكرة التفاهم بين كلية الطب البيطري وجامعة سول الوطنية بكوريا الجنوبية في مجال التبادل والتعاون الأكاديمي.

ووافق المجلس، على استحداث وحدة التدقيق والترجمة التخصصية للبحوث العلمية تتبع الإدارة العامة للبحوث العلمية بالجامعة، من أجل النهوض بمختلف الأنشطة والممارسات البحثية بمختلف كليات ومعاهد الجامعة والذي يسهم في تقدم الجامعة داخل مختلف التصنيفات الدولية المرموقة.

فيما حدد المجلس الأعلى للجامعات مواعيد امتحانات الجامعات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٤.

وانطلق الفصل الدراسى الثاني في الجامعات والمعاهد اعتبارًا من يوم السبت 10 فبراير 2024، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، تنتهى الخميس 30 مايو 2024.

وتجُرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2024، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية، وذلك وفقا لما حددته الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2023/2024.

وحددت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري موعد بداية الفصل الدراسي الثاني بالجامعات للعام الدراسي الجديد 2024، وفق الجدول الذي تضعه المدارس والكليات، ونعرض في التقرير التالي مواعيد امتحانات الجامعات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٤.