السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بني سويف يعلن التوصيات النهائية للمؤتمر الثامن عشر لطب الأطفال

الدكتور منصور حسن
الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم، توصيات المؤتمر الثامن عشر لطب الأطفال والذي عُقد نهاية فبراير الماضي، وشهد حضور عدد كبير من أساتذة طب الأطفال من مختلف جامعات مصر لمناقشة أمراض الأطفال وبصفة خاصة أمراض الدم من خلال عدد من المحاضرات والمناقشات العلمية.

التوصية بضرورة، وضع قواعد ارشادية لجميع أمراض الأطفال وتوزيعها على جميع الأطباء وتدريسها في الجامعات، وكذلك توزيع القواعد الإرشادية لنقل الدم أو أحد مكوناته للأطفال الذين يعانون من شتى أمراض الدم الأنيميا أو الهيموفيليا وغيره على مختلف المستشفيات التي تستقبل هؤلاء الأطفال.

والتوصية بضرورة طبع القواعد الإرشادية للتعامل مع مرض الأنيميا المنجلية وكيفية التعامل مع الآلام الحدادة المزمنة التي عانى منها هؤلاء الأطفال المرضي وتوزيعها على الأطباء العاملين في أقسام الطوارئ والرعاية المركزة.

والتوصية بالتوسع في تطبيق استعمال البكتيريا المفيدة والمسماة بروبيوتكس وأثرها في علاج كثير من الأمراض وعمل الدراسات التي تؤكد فائدتها.

كما تم مناقشة مشكلة النزيف في الأطفال خاصة مرض الهيموفيليا والذي يصيب نسبة ليست قليلة من الأطفال في العالم، وكذلك مرض نقص الصفائح الدموية المناعي، وناقش المشاركون الوسائل التقليدية، وكذلك الأدوية الحديثة لعلاج هذه الحالات والمقارنة بين الطريق التقليدية والأدوية الحديثة والتوصية بزيادة الاهتمام بهذه المشكلة وزيادة دعم الدولة لطرق العلاج الحديثة لعلاج هذه الأمراض.

المؤتمر الثامن عشر لطب الأطفال بـ جامعة بني سويف

حاسبات جامعة بني سويف الأهلية تفوز بالمركز الأول وكأس رئيس الجامعة في دوري عباقرة الكليات

أعلن الدكتور منصور حسن، القائم بعمل رئيس جامعة بني سويف الأهلية، نتيجة مسابقة دوري المعلومات الثقافية، حيث فازت كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالمركز الأول وكأس رئيس الجامعة في دوري عباقرة كليات وبرامج الجامعة الأهلية، وكلية الطب البشري في المركز الثاني، والتمريض في المركز الثالث، جاء ذلك تحت إشراف الدكتورة سحر داوود النائب الأكاديمي، والدكتور شريف ممدوح منسق الأنشطة الطلابية، ومحمد سليم أمين عام الجامعة، ومحمد فاروق مدير عام إدارة رعاية الشباب، بالتعاون مع اتحاد طلاب جامعة بني سويف الأهلية، وبمشاركة 110 طالب وطالبة من طلاب برامج وكليات جامعة بني سويف الأهلية.

ووجه القائم بعمل رئيس جامعة بني سويف الأهلية، التهنئة للطلاب الفائزين ولكلياتهم، والشكر للقائمين على المسابقة التي تمت على مدار 10 أيام، مؤكدًا حرص الجامعة على تشجيع الطلاب للمشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات الثقافية، وتنمية المواهب الشابة وتثقيف الذات من خلال الاطلاع على المعلومات في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والفنية، لأن الجامعة ليست مقرًا للمحاضرات والتحصيل العلمي والبحث العلمي فقط بل منبرًا للثقافة والفنون والعلوم.