الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| بعد واقعة التسريب.. تعليق جديد من "التعليم" عن امتحان الجبر للإعدادية بالقليوبية

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية

علقت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في القليوبية برسالة جديدة بشأن امتحان الجبر للشهادة الإعدادية الخاص بالفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 – 2024.

 

تعليق جديد من "التعليم" عن امتحان الجبر للإعدادية بالقليوبية

وأعلنت غرفة عمليات امتحانات الشهادة الإعدادية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، انتظام امتحان مادة الجبر والإحصاء، اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أنه جاءا في مستوى الطالب المتوسط، ولم يتضمن أية أجزاء من خارج المقررات الدراسية التي تلقاها الطلاب على مدار الفصل الدراسي الأول.

 

تسريب امتحان الجبر للشهادة الإعدادية القليوبية 

وفي الساعات الأخيرة، أعلنت محافظة القليوبية أنه جرى ضبط المتسبب في تداول ورقة امتحان الجبر قبيل عمل لجان الامتحانات للشهادة الإعدادية بدقائق، وجرى إتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة المتسبب للتحقيق دون إلغاء الامتحان.


وكان عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك"، قد تداولوا ورقة لامتحان مادة الجبر لامتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية الذي أداه الطلاب، وذلك في تمام الساعة الثامنة و34 دقيقة، قبل دخول اللجان التي تبدأ الساعة 9 صباحا.

 

وفور علمه بالواقعة، كلف اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية بفحص الواقعة، والتأكد من وجود تسريب من عدمه، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المتورطين فيها وحفظ حقوق الطلاب.