الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| إدارية تراقب على حفيدتها في امتحان الإعدادية ببني سويف.. و"التعليم" تعلق

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية

شهدت لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الحالي 2023 - 2024 واقعة غريبة تمثلت في مشاركة إدارية في عملية الملاحظة على حفيدتها بمحافظة بني سويف وبالتحديد في مركز الواسطى.

 

إدارية تراقب على حفيدتها في امتحان الإعدادية ببني سويف

وبعد اكتشاف الواقعة، قرر محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، استبعاد الإدارية  وإحالتها للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية، لمخالفتها التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، بوجود موانع لديها حيث توجد حفيدتها باللجنة.

 

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف بضرورة الالتزام بكافة التعليمات الإدارية، والفنية، المنظمة للعملية الامتحانية، والتأكيد على توقيع جميع المشاركين في أعمال الامتحانات على إقرار الموانع، وكذلك التأكيد على توقيع الملاحظين والمراقبين على كشوف الملاحظة مسبقًا قبل بدء اللجنة، لتحقيق الانضباط، إلى جانب حظر اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان سواء كان مع الطلاب أو الملاحظين، مشددًا على عدم التهاون في تطبيق القانون والقرارات الوزارية بشأن حالات الغش والشغب، أثناء أداء الطلاب الامتحان.
 

كان طلاب الشهادة الإعدادية والبالغ عددهم 59 ألف طالبا وطالبة، قد أدوا امتحان مادتي الجبر والتربية الفنية، أمام 309 لجنة موزعة على مستوى قرى ومدن محافظة بني سويف دون عقبات.