السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. تجديد اعتماد الأيزو لكليتي العلوم والطب بجامعة سوهاج

كشكول

 

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أنه تم تجديد منح كليتي العلوم والطب  لشهادتي الأيزو 9001:2015، من المجلس الوطني للاعتماد إيجاك والمنتدي الدولي للاعتماد IAF، وكذلك شهادة الأيزو 21001:2018 من المجلس الوطني للاعتماد إيجاك، بحضور الدكتور حازم المشنب عميد كلية العلوم، والدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب.

وهنأ الدكتور حسان النعماني، كليتي العلوم والطب على هذا الإنجاز المتميز، موضحًا أن ذلك جاء بناء على توصية الشركة المانحة بالموافقة على تجديد الثقة، ومنح شهادة الأيزو للكليات، مما يبرهن على استيفائها لمعايير التميز لنظامها الإداري ومطابقة جميع إداراتها المستهدفة للنظم والاشتراطات المحددة لهذا الشأن، وذلك يساهم في زيادة القدرة التنافسية لرفع مستوى تصنيف الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة، على أن هذا المنح يأتي تتويجًا للجهود الكبيرة من قيادات الجامعة وإدارة الكليات  ذات الدرجة العالية من الكفاءة، وتعزيز ثقافة التميز المؤسسي والحوكمة على مستوى كافة القطاعات بالجامعة.

وأوضح الدكتور جمال سرور، المدير التنفيذى لمشروع الأيزو، أن جامعة سوهاج هي الجامعة الأولى على مستوى الجامعات المصرية التى تطبق الأيزو 21001 لإدارة المؤسسات التعليمية على الهيكل الإدارى وعدد 7 كليات، مؤكدًا على أن هذا الإنجاز يأتى نتيجة حرص قيادات الجامعة على تطبيق معايير ومتطلبات الجودة القياسية طبقًا للمواصفات الدولية.