السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول امتحانات المهام الأدائية للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائية بأسيوط

طلاب المدارس
طلاب المدارس

أعلنت إدارة التعليم الابتدائي في مديرية التربية والتعليم بأسيوط، جدول امتحانات المهام الأدائية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023- 2024 للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائية بجميع المدارس، التي من المقرر أن تنطلق الاثنين المقبل.
 

أوضحت إدارة التعليم بأسيوط، في بيان، مواعيد امتحانات المهام الأدائية للفصل الدراسي الأول للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائية، التي تجري بالمدارس بمعدل مادتين يوميًا، خلال الفترة الأول والثانية، اعتبارا من الاثنين المقبل حتى الخميس 21 ديسمبر الجاري.

 

جدول امتحانات المهام الأدائية أسيوط

  • الاثنين 18 ديسمبر: امتحان اللغة العربية خلال الفترة الأولى، والتربية الدينية الفترة الثانية.
  • الثلاثاء 19 ديسمبر: امتحان العلوم فترة أولى، ومادة  المهارات المهنية فترة ثانية.
  • الأربعاء 20 ديسمبر: امتحان الرياضيات فترة أولى وامتحان مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفترة الثانية.
  • الخميس 21 ديسمبر: امتحان مادة الدراسات الاجتماعية خلال الفترة الأولى وامتحان مادة اللغة الانجليزية فترة ثانية.

 

ما هي المهام الأدائية لصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي؟

وفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإنَّ نماذج المهام الأدائية للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي الترم الأول 2023- 2024 تحتوي على مجموعة من الأسئلة والمشكلات التي تتطلب من الطلاب تطبيق المعارف والمهارات المكتسبة في المواقف الحياتية المختلفة.

وتتنوع المهام الأدائية للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي الترم الأول 2023- 2024 بين المجالات التالية: اللغة العربية التعبير الكتابي القراءة، النحو، الصرف، مادة الرياضيات حل المسائل البرمجة، الإحصاء، الهندسة، العلوم حل المشكلات التجارب العلمية، التكنولوجيا، مادة الدراسات الاجتماعية: حل المشكلات البحث الاجتماعي، الجغرافيا، التاريخ.

وحول طريقة خوض المهام الأدائية للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، فتبدأ العملية من المعلم، فبدوره يكشف طبيعة المهمة للطلاب بحسب المادة الدراسية، وهو ما يؤديه الطالب خلال الحصة الأخيرة في أحد الأيام الدراسية العادية، ولا يحتاج أداء هذه الاختبارات إلى تنظيم لجان امتحانية، أو الحصول على رقم جلوس، ويُكتفى بأدائها داخل الفصل المدرسي، بإشراف من معلم المادة.