الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: تسليم المدارس المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 للأمن غدًا

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تستعد المدارس علي مستوي محافظات الجمهورية لخوض ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024 المقرر اجراؤها الأحد المقبل 10 ديسمبر وتستمر حتى الثلاثاء 12 ديسمبر.

موعد تسليم المدارس المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 للأمن

وأكد مديري المديريات التعليمية على أنه سيتم تسليم المدارس المخصصة كمقار في الانتخابات الرئاسية 2024 لقوات الأمن والهيئة العليا للانتخابات غدا الخميس، وذلك تمهيدا لتجهيز اللجان من قبل الهيئة العليا للانتخابات استعدادا لاستقبال الناخبين للاقتراع.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قرار جديد بشأن نظام الدراسة خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية 2024 في أغلب مدارس محافظات الجمهورية.

وحددت وزارة التربية والتعليم، المدارس والفئات المسموح لها بالغياب خلال فترة الانتخابات الرئاسية المقرر لها أن تنطلق داخل جمهورية مصر العربية ابتداء من يوم الأحد المقبل، ولمدة ثلاثة أيام، مؤكدة أن طلاب المدارس التي ستعقد فيها لجان انتخابية، هم فقط الذين سيحصلون على إجازة طوال فترة الانتخابات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  على حضور وانتظام جميع المعلمين والعاملين بالمدارس بجميع أنواعها الرسمية والخاصة والدولية، خلال فترة انعقاد الانتخابات.

وتابعت وزارة التعليم: "يحصل طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط، على إجازة خلال فترة انعقاد الانتخابات، مع تخصيص مكان مناسب لتجميع العاملين بالمدارس التي تضم لجانا انتخابية في أقرب مدرسة لهم، وانتظام الدراسة بالمدارس بكل أنواعها الرسمية والخاصة والدولية، غير المخصصة كلجان انتخابية".

وأكدت وزارة التربية والتعليم في خطاب رسمي، أنّه سيتم منح الطلاب بالمدارس المخصصة كلجان انتخابية من 10 حتى 12 ديسمبر 2023 خلال فترة عقد الانتخابات الرئاسية، مطالبة بتكثيف المعلمين لتدريس المقررات الدراسية المقررة خلال فترة انعقاد الانتخابات في المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط.

ومن ناحيته، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم  والتعليم الفني  أنه حرصا على تحقيق الصالح العام، فإنه يتعين على جميع الجهات المعنية الالتزام بالتعليمات السابقة، ومتابعة تنفيذها بكل دقة وحزم تجنبا للمسائلة.