الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| قرار جديد من التعليم بشأن المعلمين والعاملين بالمدارس خلال انتخابات الرئاسة 2024

تنطلق انتخابات الرئاسة
تنطلق انتخابات الرئاسة داخل مصر يوم الأحد المقبل

حددت وزارة التربية والتعليم، المدارس والفئات المسموح لها بالغياب خلال فترة الانتخابات الرئاسية المقرر لها أن تنطلق داخل جمهورية مصر العربية ابتداء من يوم الأحد المقبل، ولمدة ثلاثة أيام.

وبحسب مستندر رسمي صادر عن الوزارة، بتوقيع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، فإن طلاب المدارس التي ستعقد فيها لجان انتخابية، هم فقط الذين سيحصلون على إجازة طوال فترة الانتخابات.

ووفق المستند، فإن الوزير شدد على حضور وانتظام جميع المعلمين والعاملين بالمدارس بجميع أنواعها الرسمية والخاصة والدولية، خلال فترة انعقاد الانتخابات.

وجاء في المستند المرسل إلى جميع المديريات التعليمية في المحافظات يحصل طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط، على إجازة خلال فترة انعقاد الانتخابات، مع تخصيص مكان مناسب لتجميع العاملين بالمدارس التي تضم لجانا انتخابية في أقرب مدرسة لهم، وانتظام الدراسة بالمدارس بكل أنواعها الرسمية والخاصة والدولية، غير المخصصة كلجان انتخابية.

وشدد الوزير على أنه حرصا على تحقيق الصالح العام، فإنه يتعين على جميع الجهات المعنية الالتزام بالتعليمات السابقة، ومتابعة تنفيذها بكل دقة وحزم تجنبا للمسائلة.