السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

عشرات الدبابات الإسرائيلية تتوغل في جنوب قطاع غزة

كشكول

توغلت عشرات الدبابات وناقلات الجنود والجرافات العسكرية الإسرائيلية في جنوب قطاع غزة في بلدة القرارة بشمال مدينة خان يونس وفق ما أكد شهود عيان لوكالة فرانس برس، الاثنين.

وأكد أمين أبو هولي (59 عامًا) أن عشرات الدبابات توغلت "على بعد كيلومترين" في بلدة القرارة، فيما قال معاذ محمد (34 عامًا) إن الدبابات "تتواجد على جانبي طريق صلاح الدين وتغلقه بالكامل" وهو الطريق الواصل بين شمال القطاع وجنوبه.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الاثنين، إن مخططات تهجير الفلسطينيين لا تزال قائمة لدى إسرائيل، وحث العالم على رفضها والتصدي لها.

وقال اشتية خلال جلسة للحكومة الفلسطينية في رام الله "نحن في مواجهة مخططات تهجير لا تزال ماثلة على الطاولة الإسرائيلية"، مضيفًا أن هناك أيضًا مخططات إسرائيلية لإعادة احتلال غزة وخلق مناطق عازلة داخلها "ونحث العالم على رفض تلك المخططات".

وندد اشتية بموقف بعض الدول من الحرب في غزة قائلًا: "من المؤسف أن بعض الدول تطالب إسرائيل بترشيد القتل، لأن هذا الموقف هو تشريع للقتل".

وطالب رئيس الوزراء الفلسطيني المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية كريم خان بـ"تسريع إجراءات التحقيق في الجرائم الإسرائيلية"، معتبرًا ذلك "امتحانًا للقانون الدولي ولمصداقية محكمة الجنايات الدولية".
         
وقال اشتية إن على المحكمة "أن تثبت أنها ليست أداة بيد أحد".