السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إتاحة الحصول على البرنامج التدريبي "معلمي مايكروسوفت المبدعين"

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  البدء في إتاحة حصول المعلمين علي البرنامج التدريبي معلمي مايكروسوفت المبدعين الخبراء انطلاقًا من يوم الأحد الموافق ٣ ديسمبر المقبل.

إتاحة الحصول على البرنامج التدريبي معلمي مايكروسوفت المبدعين 

 يأتي ذلك في ضوء دعم الوزارة للمعلمين المبدعين في كافة التخصصات وبالإشارة الى مبادرة المبدعين الخبراء (MIEE) وتأثيرها الإيجابي في تطوير أداء المعلم والذى يؤثر بالإيجاب على تطوير العملية التعليمية. 

ووجهت وزارة التربية والتعليم، مدير مركز التطوير التكنولوجي لعمل بالآتي:

  • الإعلان عن اتاحة التدريب في كافة وسائل التواصل الاجتماعي بالمديرية وكيفية تقدم المعلمين الراغبين في الحصول على لقب (معلم) مايكروسوفت المبدع (الخبير من خلال قنوات المديرية الرسمية (المديرية - الإدارات التعليمية - المدارس والصفحات الرسمية).
  • يتضمن الإعلان نشر النموذج الإلكتروني  الآتي لتسجيل المعلمين الراغبين في التقدم للحصول على اللقب المشار إليه. https://forms.office.com/r/SpWVtFpufW

وأوضحت أنه سيتم تنفيذ التدريب للمتقدمين عن كيفية أن تصبح معلم ميكروسوفت المبدع "الخبير من خلال المنصة الإلكترونية للتدريب والتطوير المهني للمعلمين (CPD ويتضمن التدريب كل البرامج التي تؤهل المعلم للتقدم للحصول على هذا اللقب وفق الجدول الآتي:

  • الحصول على الدورة التدريبية التمهيدية من خلال منصة (CPD) معيار أساسي لحصول المعلم على لقب معلم مبدع خبير
  • يتم تقييم المتقدم للحصول على اللقب من خلال لجنة تقييم ومعايير سيتم اعلام المتقدمين بها بعد الحصول على الدورة التدريبية.
  • يتم اختيار أفضل العناصر المشاركة من المعلمين طبقًا للتقديرات كمدربين أساسيين بمنصة (CPD).
  • يتم الاستعانة بمسئول أكاديمية مايكروسوفت بمركز التطوير التكنولوجى كمنسق لمتابعة وتنفيذ الإجراءات السابق ذكرها والذى سيتم تدريبه على كيفية إدارة هذا النظام.